النورس جوناثان ليفنجستون

النورس جوناثان ليفنجستون

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٩
عدد الصفحات:
٧٤ صفحة
الصّيغة:
٣٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هذه حكاية الذين يتبعون قلوبهم، ويصنعون قوانينهم الخاصة؛ الذين يستمتعون بعمل الأشياء بدقة وأمانة، حتى لو كانت لأنفسهم فقط؛ الذين يعرفون أن في هذه الحياة ما هو أغلى مما تراه أعيننا: هؤلاء سيطيرون مع «جوناثان» أعلى وأسرع وأبعد مما كانوا يحلمون.
قصة «جوناثان ليفنجستون» هي قصة نورس تغلَّب على حدود طبيعته، وعلى مجتمعه، ليصل إلى المراتب العليا من المعرفة، وليعود بها إلى أقرانه فينشر ما عرفه.
من خلال حكاية نورس واحد يحبُّ الطيران "جديًا" استطاع ريتشارد باخ أن يرينا تاريخ الأديان في دورته ذات المراحل الأربعة. منذ نبذ الأنبياء وطردهم وحتى تقديسهم والتبرّك بقبورهم. شيءٌ واحد فاتنا، في هذه الرحلة؛ أن نتعلم منهم الطيران. وكيف نكون ذواتًا حقة. وأن القانون الوحيد هو القانون الذي يدفع بك باتجاه حريّتك، وبداهات أخرى نسيناها.

يرسم باخ مستويات متعددة للوجود، ومستويات متعددة للفهم. من خلال النورس جوناثان نرى نظرة البشرية لله، وللأنبياء والقديسين، وللسياق التاريخي الذي تتشكل فيه أي حركة إصلاحية (نسميها دينًا)، وكيفية تشكل فريق من الحواريين/الصحابة المؤمنين بالرسالة، ثم السقوط المؤسف في مرحلة تحريف الرسالة، وتفتيت الحقيقة في طقوس مادية، ونشأة الفقه والكهنوت والمؤسسات الدينية الرسمية.

إن تقديس الأشخاص في الغالب يكون أكبر عائق أمام التعلّم منهم.
حتى لو كان ذلك الشخص هو النورس جوناثان بعينه.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Ardan Mohammed
Ardan Mohammed
٠٦، ٢٠١٩ مايو
تمام