رحيق العالم

رحيق العالم

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٩
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
١٣٧ صفحة
الصّيغة:
٢٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"رحيق العالم" هو كتاب يضم مجموعة من الحوارات لكبار الكتاب والمثقفين العالميين من جنسيات مختلفة حول تعلمهم الكتابة و عدة جوانب من حياتهم.
وكما المترجم "أبو الخير" في مقدمته واصفاً الحوار الحوار هو نوع من التلصص على الكاتب من الباب الخلفي، محاولة لمعرفة الدهاليز العقلية التي أنتجت أرفع الآداب وأعظم الفنون. هو مد جسر داخل روح إنسان آخر ومحاولة ربط أسبابك الشخصية بأسبابه التي عملت على تكوين ذاته، وهو فرصة لمشاهدة مطبخ الكاتب، ومعرفة الوصفات السحرية التي يستخدمها في كِتابته، النكهات التي يُضيفها على لوحته، على فيلمه السينمائي؛ فيخرج كما خرج.
(رحيق العالم) أمامك تنفسه كيفما شئت" هذا ما جاء في مقدمة هذا الكتاب الذي يتناول حواراتٍ شيقة مع الفيلسوفة الفرنسية سيمون دى بوفوار، رفيقة سارتر، والتى عملت معه على إنعاش الوجودية، وجعلها حديث الساعة، فى الحوار تقترب المحاورة معها إلى بعض المناطق الحميمية التى لم تتحدث عنها فى مذكراتها، عن عادات الكتابة، وعن تأثير الأدب الإنجليزي عليها. فى الكتاب أيضا، ليديا ديفيس، كاتبة قصص قصيرة، ومترجمة عن الفرنسية، تتحدث عما تحمله من انطباعات واستراتيجيات حول الترجمة، كيف عملت على ترجمة بروست. كما سنصاحب ترومان كابوتى، الذي لم يقدم لقراء العربية كثيرًا من قبل، إلا من خلال كتابين منهما روايته المشهورة "بدم بارد"، نتعرف إليه، نقترب منه وعما فعله فى صغره ليكتب، ومن ثم نكمل مع عظماء آخرين.
كتاب شيق ومفيد فمن أراد قراءته كل ما عليه الضغط على الرابط لتحميل الكتاب كاملاً
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
مظفر
مظفر
٢٤، ٢٠١٩ ديسمبر
رائع