المرأة والجنس

المرأة والجنس

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٢
عدد الصفحات:
٢٢٥ صفحة
الصّيغة:
٣٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

كتاب مهم جدًا ويجب أن يتوافر في مكتبة كل بيت لتقرأه كلّ فتاةٍ في سنِّ المُراهقة وكلَّ امراةٍ لم تعرف أسرار جسدها بعد.
يبدأ خوف المرأة من الجنس منذ الطفولة عندما تُحاط بهالةٍ من المخاوفِ والتحذيرات حول أعضاءها التناسلية؛ مثل تحذيرها من ركوب الدَّراجة أو القفز عن الدَّرج والخوف عليها من السّقوط الحادّ خشية تمزُّق غشاء بكارتها!
ثمَّ تتدرُّج تلك المخاوف تصاعديًا لتشمل التحذير من الرِّجال، مما يولِّدُ في عقلها الباطن رابطًا بين الرِّجل والضرر الذي سيلحق بها يومًا ما...هذا ماتخبرناا به الكتورة نوال السعداوي في كتابها "المراة والجنس" والذي يحتوي على تحليلات تشريحية لجسد المرأة وتكوينها والتفرقة بينها وبين الرَّجل من حيث الطبيعة التكوينيّة برجوح كفّة المرأة وتفوّقها على الرَّجل من حيث القدرة على العيش بصحّة جيّدة بسبب تشابه كروموسوماتها. ومن هنا تبدأ في البحث عن سبب التصنيف بين الرَّجل والمرأة إلى جنس أعلى وجنس أدنى وجعل العلاقة الجنسية بينهما أشبه بعلاقة السيِّد و العبد عن طريق بحوثات تربوية واجتماعية تبدأ من مرحلة الطفولة إلى النّضج.
عرض ١-١٤ من أصل ١٤ مُدخل.
ضيف
ضيف
١٧، ٢٠٢٣ أغسطس
الكتاب يبدا بالدخول بالعميق بالمواضيع الجنسية الحساسة لدى الفتاة ثم يشرح كيف استغلت الراسماليه حقوق المراءة وان الاشتراكية هي الحل لتاخذ المراءة حقوقها للتساوي بين الرجل والمراءه في كل نواحي الحياة . ثم ينتقد الزواج بشكل غير مباشر بشكل عنيف ويصورة وكانه عذاب واستعباد للمراءه وعبودية محضة لها . من خلال قراءتي للكتاب كله وجدت ان القياس للكاتبه ليس على الدين او الخلق ولكن قياس محض عن الغرب وتجاربهم وابحاثهم . ولو تصفحتوا الغرب وانا الان حاليا اعيش هناك الاسرة تمر لديهم بحالة من الاضطراب والموت واصبحت الاسرة مفككة تفكك عظيم فكيف نستطيع اخذهم قياسنا للنجاح على اسرهم المفككة . ثم تنتقد الكاتبه الاسرة الصغيرة وتقارن بينها وبين حل اخر انبهرت به الكاتبه وهي ما يسمى بالكاميون حيث يعيش مجاميع من الرجال مع مجاميع من النساء ولكن لكل زوج غرفة خاصة وعندما يولد الابناء يذهب بهم الى دور حضانة خاصة ويتمكن الاباء من زيارتهم في اوقات معينه ( ما هذه التفاهات ) حيث زعمت الكاتبة ان الصحة الجنسية بين الزوجين كانت افضل وان اولادهم اصبحوا اكثر نضجا حسب الابحاث الغربية . الكاتبة في النهاية تريد المساواة بين الرجل والمراءة بشغل المراءه خارج البيت وتلح على ذلك ولماذا؟؟ لكي تحقق المراءه ذاتها وانسانيتها وان انسانيتها وذاتها لا تحقق اذا جلست بالبيت لانها مستعبدة من قبل زوجها بذلك - في راي ان الكاتبه قد مرت بتجاربت صعبة في حياتها حيث ربما استعبد والدها امها بسبب بقائها بالبيت ولذلك بنت كل مفهوم الكتاب على ذلك والحق اننا عندما نبني المفاهيم يجب ان ناخذ الفاكهة الناضجة الجيدة ثم نقيس عليها ولا ناخذ الفاكهة المحطوبة وهذا الذي فعلته الكاتبة . الشيء الوحيد الذي اعجبت به بالكتاب هو اكتشاف ميل الاطفال منذ صغرهم وتشجيعهم عليه لكي بنبغوا به وهذا مذكور في نهاية الكتاب .
ضيف
ضيف
٠٤، ٢٠٢٣ يونيو
كلامها صحيح
4rwqt
4rwqt
١٥، ٢٠٢٣ مايو
المعلومات الي فيه اول مره بحياتي اقرا عنها
نصر الدين
نصر الدين
٢٥، ٢٠٢٢ يوليو
جميل جدا يستحق اكتر
alhawhrah
alhawhrah
٢٠، ٢٠٢٢ يوليو
اه
ضيف
ضيف
٠٦، ٢٠٢٢ فبراير
يا اهل الثقافه الانثي ستبقي وستظل من اجمل وارقي المخلوقات اللي ربنا اوجدها علي ارضه . ليه بالعافيه عاوزين نعمل دونيه مُصطنعه ملهاش اي اساس من الصحه . امهاتنا واخواتنا وزميلاتنا بنتعامل معاهم بكل حب وتقدير من غير كتالوج . لكن كل اللي بيتم اننا بنكشف وبنخوض بشكل مباح في ادق واعمق تفاصيل اسرارها من كل الجوانب الجسديه والنفسيه والاعتقاديه . من اجل تشويه المجتمعات وكل الاعراف
mariella
mariella
١٨، ٢٠٢١ أكتوبر
لو وجدت لاعطيته تقييما اقل من نجمة لأنه لا يستحق... وكعادة حليمة دائما المواضيع السطحية و عقدة الفروقات بين الرجل والمرأة تطاردها حيث من طبيعتها ان ترى انها اقل رغم ان لا أحد يهتم اصلا ياريت لو أعطى الاهتمام بمواضيع كثيرة اهم من التوقف على مواضيع تافهة وشكرا
Manar Saad
Manar Saad
٢٦، ٢٠٢١ يوليو
اتمنى من الكل يقرأه، انا ماقدر اني افتح الباقي لأن ماقدر ادفع فلوس لكني متأكده انه الباقي يجنن
Sama yahia
Sama yahia
٢٣، ٢٠٢١ يوليو
جميل
ععبود
ععبود
٠١، ٢٠٢١ فبراير
سطحي
Souad chaanoun
Souad chaanoun
١٩، ٢٠٢٠ ديسمبر
رائع
wana_know
wana_know
٠٩، ٢٠٢٠ ديسمبر
لا بأس به
ضيف
ضيف
٢٩، ٢٠٢٠ نوفمبر
شكرا
romns12
romns12
٠٣، ٢٠٢٠ أبريل
جميل جدا