جحر السبع

جحر السبع

المؤلّف:
تاريخ النشر:
١٩١
عدد الصفحات:
١٥٤ صفحة
الصّيغة:
٢٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

جحر السبع" الاسم القديم لاحدى قرى كرداسة القريبة من جبال أبو رواشة ومنطقة الجيزة، وبمرور الوقت تمددت فيها أذرع الشيوخ ورجال الدين، وفى ظل تجاهل للحكومات التى تعاقبت على مصر دون أى تنمية لهذه البقعة، وكانت خارج سيطرتها تماما، كأنها لم تكن تعلم أن هناك قرية اسمها " جحر السبع "، لذا أنشأ فيها أبناء تلك الجماعات الدينية جمهورية إسلامية منفردة بذاتها.
"يوسف " بطل الرواية سيأخذنا فى رحلة عبر الزمان .. والمكان .. والأشخاص؛ ليكشف لنا عن تفاصيل حياة أحد الذين تربوا على فكر الإخوان .. والجماعات الدينية. سنقترب من صراعاته النفسية، وعلاقته بالمجتمع، ونظرته للأنثى، وأخيرا علاقته بالله. الرواية جديرة بالتأمل، لعلنا نقترب أكثر من فكر جماعة أرادت أن تنسج حول نفسها أكبر قدر من السرية.. ولكن آن الأوان لنكشف زيفها. هذا ما فعله سامح فايز فى" جحر السبع"
سامح فايز كاتب وصحفي مصري من مواليد بني سويف عام 1985. تخرج في كلية الحقوق في جامعة عين شمس. عمل في التجارة ثم المحاماة، قبل أن يتفرغ للصحافة الثقافية. فكتب في عديد من الصحف والمجلات والمواقع، مثل «المصور» و «فيتو» و«التحرير» و«البوابة نيوز» و«القاهرة». ورأس تحرير بوابتي «كُتب وكتَّاب» و«الشباك» الثقافيتين. صدر له كتاب «جنة الإخوان: رحلة الخروج من الجماعة»، ورواية «حجر السبع»
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Shopert
Shopert
٢٧، ٢٠٢٠ مارس
جميل جدا