قلب الظلمات

قلب الظلمات

تاريخ النشر:
٢٠١٨
عدد الصفحات:
٢٦٩ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

كانت تعرف وكانت واثقة! سمعت نشيجها ودفنت وجهها بين يديها، وأوشك المنزل على الانهيار قبل أن أتمكن من الفرار، وكأن السماء ستهبط على رأسي، ولكن ما من شيء حدث، فالسماء لن تهبط من أجل أمر تافه، وهل جاز لها أن تسقط لو أنصفت كورتز؟
توقف مارلو عن الكلام وجلس جانباً غامضاً، صامتاً ملتزماً وضعية بودا، وما من أحد قد تحرك لفترة ما ففجأة قال المدير: لقد فاتنا الجزء الأول! رفعت رأسي وبدا عرض البحر أسوداً بركام غيوم سوداء، في حين كان المجرى المائي الهادئ يتدفق نحو أقاصي الأرض ليتدفق بلونه المعتم تحت سماء داكنة، بدا وكأنه يمضي إلى قلب ظلام هائل! "
النص السابق كان من جو رواية قلب الظلام
رواية قلب الظلام رواية قصيرة للروائي البولندي البريطاني جوزيف كونراد كتبها في 1902. تحكي الرواية عن رحلة إلى نهر الكونغو في دولة الكونغو الحرة، في قلب إفريقيا، من خلال راوي القصة مارلو. يقص مارلو قصته لإصدقائه على متن قارب يرسو في نهر التايمز في لندن، المملكة المتحدة. هذا المحيط يجهز إطار لقصة مارلو مع تاجر العاج كيرتز، والتي تُمكن جوزيف كونراد من خلق مقارنة بين لندن وإفريقيا كأماكن ظلام، و أن هناك فارق بين ما يسمى بالشعوب المتحضرة وهؤلاء الذين وصفوا بالمتوحشين، وقد أثارت الرواية تساؤلات هامة حول الإمبريالية والعنصرية . وتحكي الرواية أيضا عن المجتمع الاستعماري والمجتمعات المستعمرة.
لم يتم العثور على نتائج