السلطنة

السلطنة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
١٩٩٤
السّلسلة:
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
٣٣٣ صفحة
الصّيغة:
٣٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

السلطنة هى الجزء الثالث من ثلاثية "الوسية": وتتناول الفترة من وفاة الرئيس عبد الناصر 1970 إلى وفاة الرئيس السادات 1981، حيث. يناقش الكاتب خلالها التطورات التى حدثت لشعب مصر فى هذه الفترة ولما كان تحرر الانسان من الظلم الاجتماعى والاستغلال هو هم الكاتب الاول فقد حاول ان يرسم صورة لمجتمع يقوم على العدل والحرية والجمال. حيث استعرض الحديث عن بعض المساهمات، وكيف يكون النهوض بالفكر والتقدم في كافة المجالات من سياسية واجتماعية وصحية واقتصادية ودينية.
و قد تحدث الكاتب الكبير د.خليل حسن خليل في كتابه السلطنة عن مسمى من المسميات التي تطلق على بعضهم ومدى الاختلاف بينها وبين غيرها من المسميات.
قالوا عن "ثلاثية الوسية":
•"وثيقة أدبية من الطراز الأول - فتحي رضوان"
• "في القائمة الأولى للكتب الأدبية الاجتماعية - سعد زهران"
صدرت عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.
•" "ثلاثية عبقرية- جريدة الأيام الفلسطينية
أما ما كتب عن حياة الكاتب فكان:
"ولد الدكتور خليل حسن خليل في قرية الرباعي مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، كان متفوقًا في دراسته، وكانت حياته ضربًا من الكفاح المرير في مجتمع يسيطر عليه الإقطاعيون الإنجليز بما فرضوه على الفلاحين من عبودية، فكان أن عانى في هذا المجتمع أشكال الذل وهو يعمل مُجبرًا لديهم رغم موهبته العلمية وتفوقه، ومع ذلك فقد استطاع أن يشق طريقًا لنفسه وسط هذه الظروف إلى أن أصبح أستاذًا للإقتصاد، وحصل على الدكتوراه من لندن بعد أن فشل في ذلك في مصر حيث كانت أطروحاته تهاجم نظام "الوسية" الذي كان لا يزال متفشيًا في مصر حتى بعد نهاية الإقطاعية الإنجليزية"
لم يتم العثور على نتائج