باب اللعنات

باب اللعنات

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٠
عدد الصفحات:
٢٢٥ صفحة
الصّيغة:
٢٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

‎"غريب، غريب هو مفتاح باب اللعنات، هو من سيفتحه ... وهو من سيكون بإمكانه إغلاقه، احذروا الغُرباء، احذروا الغُرباء، احذروا الغُرباء، انعزلوا عنهم، عيشوا مثلما عاش القُدماء، تقوقعوا، لا تتعاملوا معهم، امنعوهم من دخول القرية، انبذوا التقدم والحضارة، عيشوا بمفردكُم، أرجوكم ... احذروا الغُرباء، احذروا الغُرباء، احذروا الغُرباء، غريب، غريب هو"
تدور أحداث رواية ”باب اللعنات“ للكاتب المصري محمد عصمت، حول المهندس الشاب حلمي الحاوي، الذي يترك عمله متجهًا إلى مسقط رأسه بعد تلقيه نبأ احتضار والدته، وأمنيتها الأخيرة برؤيته قبل أن تتوفى.
يأخذ حلمي قرار السفر على عجل دون تردد، وفي طريق السفر يواجه أحداثًا غرائبية خارجة عن المألوف تقطع تسلسل السرد الواقعي للقصة، وتدخله في عالم الخيال وسط أجواء من الرعب والتشويق والغموض.
ويقود حلمي سيارته المتهالكة في ظروف جوية قاسية من العواصف والأمطار الغزيرة والرعود والرياح، ويزيد من توتر المشهد الطريق الوعر والخطر. ثم يتعرض لحادث حيث تنقلب به السيارة 13 مرة لتظهر تفاصيل حياته أمامه مع كل مرة بمشاهد مرعبة على شكل ومضات قادمة من مجاهيل ذاكرته.
رواية ”باب اللعنات“ هي عاشر نتاجات ”عصمت“ الأدبية، وشهد أسلوبه في عمله الأخير تطورًا لافتًا، من حيث بناء الشخصيات، إذ تمكن من تقديمها بشكل جيد، وهو ما برز بوضوح من خلال شخصية البطل حلمي والكشف الذكي عن تفاصيل حياته عبر تقنية الاسترجاع، والعودة بالذاكرة إلى مراحل مبكرة من حياته،
رواية ”باب اللعنات“ للكاتب المصري محمد عصمت، من إصدارات دار ”نون“ للنشر والتوزيع عام 2019.
لم يتم العثور على نتائج