العمة أخت الرّجال

العمة أخت الرّجال

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٠٨
عدد الصفحات:
٢١٥ صفحة
الصّيغة:
٢٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

رواية بطلتها العمة فاطمة ، تذكرنا بجداتنا حين يرون حكاياتهن فى ليالي الشتاء الباردة لكن يؤنسن وحدتهن وسط البيت الفسيح ، فالعمة تعيش فى وحدة فرضتها عليها الأيام بعد أن تفرق أخواتها وأبناءها فى دروب أبعد من الخيال ، وتظل العمة تحكي عن التجمع والأهل والتجارة لجاراتها اللواتي يجتمعن في بعض الأماسي أمام موقد القهوة.
حيث تتناول الرواية قيام عائلة كبيرة وانهيارها صعودها وهبوطها ومصائر الأجيال حين زرعت بذرة الشر فأخذت تتاجر فى العبيد الذين تقتلعهم من بين أهلهم وذويهم وتأتي بهم لتقييدهم فى الزرائب خوفاً من الهرب. إننا نكاد نسمع الضمير الفني لكاتبها الصادق والشجاع وهو يواجهنا بالحقائق فى صورة أحد شخصيات الرواية يقول له: الكتابة تحتاج إلى شجاعة كما الحياة تماماً ويبدو أنك أوقفت حياتك للفرجة دون الخوض في معتركها.
وأحمد أبو خنيجر كاتب مصرى يكتب القصة والرواية، والدراسات فى الأدب الشعبى، حصل على العديد من الجوائز، أهمها جائزة الدولة التشجيعية عن روايته نجع السلعوة، فى العام 2003، وجائزة ساويرس للرواية للكتاب الشباب عام 2006 عن روايته العمة أخت الرجال، صدرت له أربع مجموعات قصصية "حديث خاص، وغواية الشر الجميل، وجر الرباب، ومساحة للموت"، وأربع روايات نجع السلعوة، وفتنة الصحراء، والعمة أخت الرجال، وخور الجمال.
صدرت رواية " العمة أخت الرجال" عنمؤسسة بداية للنشر والتوزيع
لم يتم العثور على نتائج