الجريمة والعقاب (الجزئين)

الجريمة والعقاب (الجزئين)

تاريخ النشر:
٢٠١٩
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
١٬١٨٢ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

رواية من تأليف الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي ، نشرت لأول مرة في عام 1866 ، تدور أحداث الرواية حول الجريمة ودوافعها ومصير مرتكبها من عقاب واثره على المجتمع ، حيث تحكي القصة عن شاب طموح ومتمرد يحاول أن يثبت تفوقه وذكائه من خلال جريمة يقوم بارتكابها لمرابية وشقيتها ، ولكنه يتلقى عقابا شديدا ويتهم بالجنون وينفصل عن المجتمع . تحولت الرواية إلى أفلام سينمائية .
في الرواية كما تبين من عنوانها فهو موضوع الجريمة وقضية الخير والشر التي ترتبط بالجريمة، فهو يصور ما يعتمل في نفس المجرم وهو يقدم على جريمته، ويصور مشاعره وردود أفعاله، كما يرصد المحرك الأول والأساس للجريمة حيث يصور شخصاً متمرداً على الأخلاق. يحاول الخروج عليها بكل ما أوتي من قوة، إذ تدفعه قوة غريبة إلى المغامرة حتى ابعد الحدود لقد اكتشف بطل الرواية راسكولينوف أن الإنسان المتفوق لذا شرع بارتكاب جريمته ليبرهن تفوقه، لكن العقاب الذي تلقاه هذا الرجل كان قاسياً إذ اتهم بالجنون وانفصل عن بقية البشر وقام بينه وبين من يعرف حاجز رهيب دفعه إلى التفكير بالانتحار.
فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي واحد من أكبر الكتاب الروس ومن أفضل الكتاب العالميين، وأعماله كان لها أثر عميق ودائم على أدب القرن العشرين. شخصياته دائماً في أقصى حالات اليأس وعلى حافة الهاوية، ورواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في ذلك الوقت.
صدرت الرواية عن عصير الكتب للنشر والتوزيع.
عرض ١-٤ من أصل ٤ مُدخلات.
hala905
hala905
٢٠، ٢٠٢١ نوفمبر
عندما تجمع الرغبة المظلمة مع ظغوطات الحياة حتى أرق الناس يصبح مجرما
amna Ali
amna Ali
٢٤، ٢٠٢١ أغسطس
تلهف الإنسان للدنيا ..
wid maher
wid maher
٢٢، ٢٠٢١ يوليو
رائع جدا وانصح بشده قرأته
doha alrefae
doha alrefae
٢٢، ٢٠٢٠ أكتوبر
كتاب يحاكي النفس البشرية، لماذا الجريمة؟ وهل لها من مبرر؟ هل يمكننا التعاطف مع القاتل؟ وهل يستحق القتيل الموت؟ وهل من حقنا تنفيذ العدالة؟ وهل فعلًا يوجد مخلص يحق له قتل الأشرار ليظل الطيبين؟ وهل هنالك أشرار وطيبون فعلًا!؟