أخر نهار في العالم

أخر نهار في العالم

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٩
عدد الصفحات:
٤٦ صفحة
الصّيغة:
٢٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

صدر عن دار تويا للنشر والتوزيع رواية"آخر نهار في العالم"، وهي رواية خيالية للناشيئن، من تأليف سمر طاهر.
آخر نهار في العالم" هي الرواية الأولى للمؤلفة التي تخاطب تلك الفئة العمرية، وهي مرحلة الطفولة المتأخرة، وما قبل المراهقة، حيث قدمت المؤلفة ما يزيد عن 16 كتابًا للأطفال والكبار.
تتناول رواية "آخر نهار في العالم" قصة طفلة مراهقة واسعة الخيال، تتمنى أن يختفي النهار إلى الأبد لأنها تفضّل الليل، فماذا سيحدث لو تحققت أمنيتها؟
بذكر أن "سمر طاهر" تنوَّعت كتاباتها في الصحافة بين القصة، والنقد الفني، والأدب السَّاخر، وأدب الرحلات، ولها أيضًا عدد من الأعمال الدرامية المهمة التي شاركت في كتابتها، من أهمها مسلسل حجر جهنم، ومسلسل هذا المساء.
ومن أجواء الرواية كان النص التالي:
"اضطر دهشان للبقاء معهم رغم أنفه، لكن الظلام الذي يعيشون به كان يُشعره بالنعاس الدائم، فينام بشكلٍ متواصلٍ، وهو يحب النوم جدًّا! أما في الأوقات القليلة التي يستيقظ خلالها فكان يعجز عن الاستمتاع بصحبة شقيقه "نعمان"، فضوء الشموع الخافت لا يُمكنه من الرؤية، وبالتالي فهو لا يرى شقيقه بوضوح، ولا يستطيع أن يلعب معه لعبة الشطرنج المُفضلة لديهما. وعلى الرغم من أن صباح قد حاولت أن تُقنع العم دهشان كثيرًا بجمال الليل الذي يجعل أعصاب الجميع هادئة، والذي بفضله أصبح هو مقيمًا لديهم لفترةٍ أطول، فإن العم دهشان لم يقتنع، فما فائدة البقاء مع العائلة لو كان البقاء إجباريًّا وليس اختياريًّا)!
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Amany
Amany
١٠، ٢٠٢٣ فبراير
حلوة أوي أوي الكاتبة أبدعت في الأسلوب والسرد والحبكة القصة موجهة للأطفال وقد استطاعت الكاتبة الإتيان بفكرة مميزة قد تخطر على بال الأطفال واستطاعت إيجاد حلول جيدة لها شكرا جزيلا للكاتبة على هذة القصة الرائعة