ربيع البربر

ربيع البربر

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٣
عدد الصفحات:
١٩٢ صفحة
الصّيغة:
٢٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

تدور الرواية حول "برايزينج" رجل الأعمال السويسري الذي يذهب إلى تونس ليقضي بها إجازته وهناك تقع بعض الأحداث التي ربطها الكاتب بأحداث حقيقية في عالمنا. ليتركنا نتسائل في نهاية الرواية: من هم البربر الحقيقيون؟
تتحدث عن كيفية أن يعيش الإنسان بمفرده وتقدم نقدا للرأسمالية المتوحشة داخل المجتمع في العالم وأخذ تونس مسرحا للأحداث، حيث عبر لوسر عن هذا ببراعة”، مضيفا: أن “الرواية تتمتع بعناية فائقة في سرد التفاصيل ويجب ألا نشعر بأى حساسية حين تصفنا عين أخرى بعيدة عن الأحداث."
هي أول رواية للكاتب السويسري المقيم في ألمانيا "يوناس لوشر"، ولد "لوشر" في "برن" بسويسرا سنة 1976 عمل مدرسًا في مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائي) في مدينة "برن". قضى بضع سنوات يعمل في مجال صناعة الأفلام (عالم السينما) في ألمانيا. درس في مدرسة ميونيخ للفلسفة في سنة 2005. وبعد تخرجه وحصوله على الدراسات العليا في الفلسفة، عمل محررًا أدبيًا حرًا في الصحافة. كما عمل باحثًا في معهد العلوم والتكنولوجيا في ميونيخ.

ويشار إلى أن الرواية ترسخ لاحترام الآخر وتساءل يوناس في روايته إلى أين يتجه الاقتصاد العالمى وتساءل عن تأثير الرأسمالية المتوحشة على مجريات الاقتصاد في العالم.
الرواية صدرت عندار العربي للنشر والتوزيع.
لم يتم العثور على نتائج