الموسوعة الميسرة لتاريخ اليهود

الموسوعة الميسرة لتاريخ اليهود

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٩
عدد الصفحات:
٧١١ صفحة
الصّيغة:
٤٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

يتناول كتاب" الموسوعة الميسّرة لتاريخ اليهود"، للمؤلف أحمد عمار التعريفَ بكلمة "اليهود"، والحديثِ عن الآيات التي وردت فيها هذه الكلمة. ويحكي الكتاب عن عدم أحقية اليهود في فلسطين، وإنما هم بمثابة دُعاة الصهيونية.
ويتحدث عمار عن اليهودي، فهو يطلق عليه أيضاً (العبري)، والإسرائيلي (بنو إسرائيل). كما ذكر الكاتب تاريخ اليهود في فلسطين، من حيث دخول اليهود إلى فلسطين، حيث دخل اليهود فلسطين للمرة الأولى بقيادةِ يوشع بن نون، كما حكى عن إقامتهم في فلسطين، وخروجهم منها على يد "نبوخذ نصر"، الذي كان عاقداً أن يحل المشكلة اليهودية حلاً فصليّاً كما كان يعتقد، فسيّطرَ مرة ثانية على "أورشليم" وحرقها عن آخرها.
وتناول عمار الحديث أيضاً عن تاريخ اليهود في مصر، حيث كان بنو إسرائيل قوماً من البدو، وهذا الجيل الذي دخل مصر في عهد نبي الله يوسف عليه السلام، وبدخول بني إسرائيل مصر، قاموا بأعمالٍ بسيطة وُكّلَت إليهم، وعاشوا هناك حياةً رغيدة، وقد تعرضَ بنو إسرائيل للتيه نتيجةَ مخالفتهم لسيدنا موسى ورفضهم الدخولَ إلى الأرضِ المقدّسة، والتي أمرهم الله تعالى بالدخول إليها، فعُوقِبوا بالتيه أربعين سنة. كما تحدث الكاتب عن اليهود في زمن الإستعمار الفرنسي على الجزائر. وتعدُ دراسة اليهودية ذات أهمية، خاصةً إن كان الأمر يتعلق عن اليهود في الوقت الحاضر، والذين أصبحوا الآن غصة في قلوب العرب، وأوجدوا في أرض فلسطين لهم موطنٌ بحجةِ التاريخ من جهة والدين من جهة أُخرى، حيث يدعي اليهود أحقيتهم في دولة فلسطين.
لم يتم العثور على نتائج