مطرقة الساحرات

مطرقة الساحرات

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
عدد الصفحات:
٢٢١ صفحة
الصّيغة:
٢٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

يحكي كتاب "مطرقة الساحرات" للكاتب هينرتش كريمر عن السحر، وهو بمثابة فتنة، فتنت بها البلاد والعباد في العصور الوسطى، سفكوا الدماء باسم هذا الكتاب، وحرقوا البشر باسمه أيضاً. والعالم الذي خرج منه الكتاب يشبه الشرالذي يغلف نفسه بغلاف الخير ويبتسم لك ويقول هلم إلى عالم النور، إني أنا الخير وأنا الصلاح، فإذا اقتربت منه فقد دخلت إلى عالم منحط، وهذا هو نفس العالم الذي خرج منه.
يغسل هذا الكتاب دماغ الشخص الغير متعلم خطوة بخطوة، الشخص الأوروبي العامي الذي عاش في لجج الجهالة في عصر الظلام في القرن الثالث عشر، حتى صنع مجتمعاً كاملاً في قارة كاملة بعقول خربة، لأنه كان يغسل العقل من أي منطقة يحمله ويضع بدلاً عنه عفناً وروثاً ويحشوه بالقسوة والتعصب، فأنتج رجالاً يسيحون في الأرض يحرقون النساء باسم الرب، ثم ينظرون إلى السماء ويبتسمون، ولو نزل هذا الكتاب في أي قرية من قرى العالم الحديث من التي لم يصل إليها نور العلم، فإن النتيجة ستكون واحدة، دماء وصرخات نساء وأطفال.
وإن بعضاً مما جاء في هذا الكتاب مع الأسف يؤمن به الناس في مجتمعنا اليوم، ويناقلونه بينهم، الساحر يقدر أن يفعل كذا وكذا، وهو يرسل عليك الشيطان الذي يمكنه أن يقتلك ويمرضك وينكحك، فقط إقرأ وسنن سيفك، فلربما تريد أن تقطع رأس ساحر ما وتصير إلى عصر الظلام، مع إنسان أوروبا في القرن الثالث عشر. ومع أن كثير من الكتب في العالم تحدثت عن السحر إلا أن كتاب مطرقة الساحرات في كفة وحده ، فهو بمثابة داهية أصابت العالم فهو الأهم والأخطر، أهميته في أنه كان الشعلة التي أثارت حملات شعواء في أوروبا لثلاثة قرون من الزمان.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Red ARMY'S7
Red ARMY'S7
٠٨، ٢٠٢٣ يناير
..