أرتميس

أرتميس

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٩
الناشر:
عدد الصفحات:
٥٠٠ صفحة
الصّيغة:
٧٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

تعتبر رواية "أرتميس" للكاتب أندي وير من أشهر الروايات في الأدب العالمي، وهي من الأعمال الأدبية التي يطغى عليها عنصريّ التشويق والمتعة، كما تتسم الرواية بجوانب الإثارة والعلم والفكاهة، ظاهرةً كل تلك السمات في شخصيات الرواية، كما تعتبر أرتميس مغامرة علمية ذكية مليئة بالحركة.
تدور أحداث الرواية حول ياسمين بشارة، الفتاة الذكية التي تعيش في مدينة على سطح القمر، يلعب القدر لعبته وتصادفها فرصة أن تصبح ثرية، وتأتي هذه الفرصة على شكل مهمة خطيرة، تجهز ياسمين جميع معارفها لتنفيذ خطتها، ولكن هذه المهمة تسبب لها الورطة بسبب فشلها، وجدت ياسمين نفسها في مواجهة مؤامرة للسيطرة على آرتميس، فما كان عليها إلا أن تجد خطة محكمة، حتى تنجح في مهمتها، وفي الوقت ذاته إنقاذ مدينتها من الخطر.
تمتزج في هذه الرواية نكهة من العلوم مع نكهة الفكاهة والمغامرة، وهي مليئة بالمكائد والحلول الذكية للمشكلات، وتعتبر بطلة الرواية ياسمين التي ترويها لنا، بطلةً ذكية وساخرة في ذات الوقت، أما المدينة التي تدور فيها الأحداث فهي مدينة رمزية، رائعة التصور ومألوفة في الوقت نفسه، وممتلئة بالدهاء والمكر، لذلك على من يريد أن يسكنها أن يكون ذكياً بما فيه الكفاية، وهذه المدينة القمرية يقال أنها تشبه إلى حدٍّ بعيد بلدة حدودية أمريكية مارقة من القرن التاسع عشر، تديرها شركات فضاء خاصة، يعميها الجشع والجريمة.
ومن أجواء الرواية: "تواثبت فوق الأرض الرمادية المغبرة، متجهة صوب قبة فقاعة كونراد الهائلة، كانت مقصورة معادلة الضغط -المطوّقة بأضواء حمراء- بعيدة المنال بشكل محبط. من الصعب الركض وأنت تحمل مئة كيلوجرام من العتاد، حتى في جاذبية القمر، لكنك ستتعجب من مدى المجهود الذي تستطيع بذله عندما تكون حياتك على المحك. كان بوب يركض إلى جواري، وأتاني صوته عبر اللاسلك: "دعيني أوصل أسطوانتي ببدلتك."
لم يتم العثور على نتائج