الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

تاريخ النشر:
٢٠٢٢
عدد الصفحات:
١١٥ صفحة
الصّيغة:
٢٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

يتسائل الكثيرون، لماذا دوستويفسكي تحديدًا؟ ما سر كل هذه العبقرية الأدبية النادرة؟ الأمر ليس مجرد كاتب موهوب ولغة بديعة وتمكن من الغوص في تفاصيل النفس البشرية؟ الأمر أبعد من هذا بكثير.
في 23 ديسمبر/ كانون الأول عام 1849 وفي سان بطرسبرغ حُكم على الشاب "دوستويفسكي" ومجموعة من المفكرين بالإعدام رميًا بالرصاص. وقبل تنفيذ الحكم الذي انتظره دوستويفسكي لأربعة أشهر، وعلى منصة تنفيذ حكم الإعدام، صدر مرسوم من القيصر بالعفو عن المجموعة واستبدال عقوبة الإعدام بالأشغال الشاقة في جليد سيبيريا.
لك أن تتخيل أن كاتبًا بحجم وموهبة ديستويفسكي كان يقف على منصة الإعدام منتظرًا الرصاصة التي ستذهب بحياته، واجه الموت ونظر في عينيه، بل انتظره طويلاً لأربعة أشهر تلاها بأربعة أعوام من الخدمة الشاقة في جليد سيبيريا. ومن رحم المعاناة واليأس والترقب وفقدان الأمل في الحياة، وُلدت عبقرية فذة غير مسبوقة لكاتب كان في الأصل شديد البراعة. فكان الناتج الأخير موهبة أصيلة لم يشهد لها التاريخ مثيلًا. كان الناتج فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي ورواياته العظيمة.
وفي هذه الرواية البديعة
قرر ديستويفسكي كتابة الرواية الرومانسية، ليلة رقيقة حالمة نقضيها مع بطلي هذه الحكاية، حيث يقرر البطل عدم الإفصاح لحبيبته عن مشاعره العميقة تجاهها خوفًا من فقده لصداقتها، بينما تعيش البطلة حالة من الارتباك والتردد وهي تحاول أن تتبين مشاعرها تجاهه دون إفصاح أو مواربة. وفي نفس الوقت يجول في المدينة جوارهما حبيبها الأول الذي كانت تنتظره هي من البداية.
ليلة عذبة من المشاعر الفياضة يسردها دوستويفسكي ببراعته المعهودة ونهاية عظيمة لا تليق إلا بأعمال هذا العبقري الأصيل نقدمها لكم في ترجمة مُحكمة عن النص الروسي الأصلي الذي نشر للمرة الأولى عام 1848.
عرض ١-١٧ من أصل ١٧ مُدخل.
7USS
7USS
٢٢، ٢٠٢٣ يناير
وجع قلب ..
khaledCR7
khaledCR7
٠٩، ٢٠٢٣ يناير
قصه رائعه
ضيف
ضيف
١٩، ٢٠٢٢ ديسمبر
جميل
Fed Wa
Fed Wa
٠٨، ٢٠٢٢ ديسمبر
super magnifique
ضيف
ضيف
١٧، ٢٠٢٢ نوفمبر
جميل جدا ويستحق القراءة
I’m idk
I’m idk
٢١، ٢٠٢٢ سبتمبر
مره حلو مفيد ويغينك عن الف مسلسل
Krar Ali
Krar Ali
١٢، ٢٠٢٢ مايو
جميل
ضيف
ضيف
٠٦، ٢٠٢٢ مايو
ة
Kim mimo
Kim mimo
٢٤، ٢٠٢٢ أبريل
لسا ما قرأت الكتاب بس الملخص خلاني اتحمس
ضيف
ضيف
٢٠، ٢٠٢٢ أبريل
حلو
frankw
frankw
٠٩، ٢٠٢٢ مارس
رائع
Burhan
Burhan
٢٢، ٢٠٢٢ يناير
يا جماعة الكتاب جميل ، جميل لدرجة ما كنت متوقعهة، انصح بقرائته .
ضيف
ضيف
٠٧، ٢٠٢١ سبتمبر
الكتاب رائعة جدا
nicebook
nicebook
٠٣، ٢٠٢١ يوليو
تطبيق رائع مفيد و ممتع انصح به كل من يعشق المطالعه و القصص الهادفه و المفيده .تقريب يوميا اقرأ كتاب او روايه، تُغنيك عن الف فلم او مسلسل .
منى
منى
٣١، ٢٠٢١ يناير
كتاب رائع وجميل يمكن ان تنهيه بجلسه واحده يحمل في طياته الكثير من المعاني والكآبه
Amal
Amal
٠٤، ٢٠٢٠ نوفمبر
يستحق القراءه
اسطورة
اسطورة
٠٨، ٢٠٢٠ أكتوبر
تطبيق رائع جدا فيه الكثير من الروايات بطرق متعدده وتصنيفات متعدده انواع واشكال متعدده من الروايات لكل الاعمار والانواع والافكار .باختصار انصح الجميييييع بتحميله واعدك انه سيعجبك حقا