هايدي

هايدي

تاريخ النشر:
٢٠١٩
عدد الصفحات:
٣٦٩ صفحة
الصّيغة:
٤٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هايدي واحدة من أكثر الروايات مبيعًا على الإطلاق ومن أشهر أعمال الأدب السويسري، وقد ترجمت من الألمانية إلى ٥٠ لغة أخرى، وتحوّلت إلى مسلسل كرتوني شهير. وتحكي الرواية عن حياة فتاة صغيرة اسمها هايدي، كانت تعيش مع جدها في جبال الألب السويسرية في كوخ بعيد عن القرية. احتضنها الجد بالرعاية فعاشت في ظله أحلى سنين عمرها، ثم شاء القدر أن ترسل إلى فرانكفورت لتعيش مع أسرة ثرية كرفيقة لابنتهم كلارا البالغة من العمر اثني عشر عامًا. فهل ستبقى هايدي أسيرة قصر فرانكفورت أم ستعود مرة أخرى إلى حياة الجبل حيث الحرية والسعادة؟
وهايدي هي فتاة يتيمة، ترعرعت في البداية على يد خالتها الأم ديتي في ماينفيلد بسويسرا، بعد الوفاة المبكرة لوالديها توبياس وأديلهيد، وعندما طلب أحد الناس من الخالة ديتي أن تأتي للمدينة وتعمل كخادمة عندهم، تأخذ الخالة ديتي هايدي وهي في الخامسة من عمرها لمنزل جدها الأب، الموجود أعلى جبل.
كان جد هايدي على خلاف مع القرويين لسنوات، وعاش في عزلة عن العالم، لفترة قصيرة استاء من وصول هايدي، لكن ذكاء الفتاة الواضح، ومرحها، وسلوكها البسيط، جذبوا جدها إليها واكتسبت مودته. تتصادق هايدي بحماس مع جيرانها الجدد، والشاب بيتر راعي الماعز، ووالدته بريجيت، وجدته الأم العمياء. ومع كل موسم يمر، سكان قمة الجبل، وخاصة بيتر والجدة الام، يصبحون اكثر ارتباطاً بهايدي وهي ايضاً معهم.
تبدأ مغامرات هايدي بانتقالها إلى فرانكفورت لتقطن مع اسرة ثرية، كرفيقة لابتهم التي تدعى كلارا والتي لا تستطيع المشي وتتصاعد الأحداث في معيشتها معهم هناك والقيود الصارمة التي توضع عليها وحنين هايدي لوطنها."
لم يتم العثور على نتائج