بيتر بان

بيتر بان

تاريخ النشر:
٢٠١٨
عدد الصفحات:
٢٢١ صفحة
الصّيغة:
٣٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"""بيتر بان"" هو شخصية خيالية من تأليف الروائي والكاتب المسرحي الاسكتلندي جيمس ماثيو باري.
بيتر بان هو ولد شقي يمكنه الطيران ولا يكبر، حيث يقضي بيتر بان مرحلته الطفولية التي لا تنتهي في مغامرات على أرض جزيرة نيفرلاند، زعيمًا لعصابة من الأطفال الضالين ويتعامل مع حوريات البحر والأمريكيين الأصليين والجن والقراصنة وأحيانًا مع الأطفال العاديين من خارج جزيرة نيفرلاند. وبالإضافة إلى العملين المميزين الذين قدمهما باري، فقد ظهرت هذه الشخصية في مختلف وسائل الإعلام والدعاية التي تتبنى وتُروج لأعمال باري.
فر بيتر من منزله يوم مولده لأنه لم يرد أن يكبر، وصار منذ تلك اللحظة يعيش مع «الصبية التائهين» والجنيات على جزيرة اسمها نيفرلاند. دخل يومًا ما مع جنيته تينكر بيل إلى حجرة نوم أطفال آل دارلينج وأقنعهم أن يطيروا معه إلى نيفرلاند. انضم إلى بيتر بان والأطفال في مغامرة مذهلة، لتتعرف على عصابة القراصنة وقائدها العظيم الكابتن هوك وعلى التمساح العملاق.
وتدور أحداث الرواية حول قيام بيتر بإجراء مكالمات ليلية في منزل دارلينج في بلومزبري، ويستمع إلى قصص السيدة ماري دارلينج قبل النوم من النافذة المفتوحة، وفي إحدى الليالي يكون بيتر مراقباً وحينما يحاول الفرار، يفقد ظله، وعند عودته للمطالبة به، يوقظ بيتر ابنة ماري، ويندي دارلينج، وتنجح ويندي في إعادة ربط ظله له، ويتعلم بيتر أنها تعرف الكثير من قصص ما قبل النوم، و يدعوها إلى نيفرلاند لتكون أمًا لعصابته، وللأولاد الضائعين ، وللأطفال الذين فقدوا في حدائق كينسينغتون، توافق ويندي، وأخويها جون ومايكل يذهبان معها، يتبع رحلة طيرانهم السحرية العديد من المغامرات، يتم تفجير الأطفال في الهواء عن طريق مدفع، وتصاب ويندي عن طريق تزمير الأولاد الضائعين المستمر. يقوم بيتر والأولاد الضائعون ببناء منزل صغير لأجل ويندي حتى تتعافى، وسرعان ما يتبنى جون ومايكل طرق الأولاد الضائعين.
وقد نشر الكاتب باري ""بيتر بان"" تخليداً لذكرى أخيه الذي مات في حادثة تزلج قبل بلوغه الرابعة عشر، وظلت أمه تراه صبياً للأبد. "
لم يتم العثور على نتائج