تنين الجليد

تنين الجليد

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
عدد الصفحات:
٤٦ صفحة
الصّيغة:
٢٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

أحبَّت آدارا الشتاء أكثر من سائر الفصول، فحين يحلُّ البرد على العالم يأتي تنِّين الجليد.
لطالما كانت تنانين الجليد نادرة، حتى في تلك الأيام، وحين يُرى أحدها يظلُّ الأطفال يُشيرون متعجِّبين، ويُتمتم الكبار ويهزُّون رؤوسهم، فعندما تظهر تنانين الجليد في الأنحاء فهذا نذير بشتاء طويل قارس. حين يخفق تنِّين الجليد بجناحيه تهبُّ الريح الباردة وتدور دوامات الثلج العنيفة ويبدو العالم كأنه ينكمش ويرتعش، ولمَّا يفتح فاه العظيم ويزفر فما يخرج منه ليس نارًا، فتنِّين الجليد ينفث البرد.غير أن آدارا طفلة الشتاء، وهو صديقها الوحيد، ومعًا عليهما إنقاذ من تحبُّهم عندما تهاجم تنانين النار موطنها، ولكن فقط إذا كانت مستعدة لدفع الثمن.
في هذه القصة للكاتب الأمريكي جورج ر. ر. مارتن نرى بذور الأفكار التي طوَّرها لاحقًا في العمل الضخم الذي قدَّمه بعد ذلك للناضجين. هنا يقدِّم صاحب «أغنية الجليد والنار» قصة بسيطة ولكن حافلة بسحر وجمال كتاباته ولغته الشِّعرية، تشجِّع القرَّاء الصغار والكبار على دخول عالم الخيال من باب واحدٍ من أفضل من كتبوا فيه.
ونقلها إلى العربية المترجم القدير هشام فهمي
عرض ١-٣ من أصل ٣ مُدخلات.
ضيف
ضيف
٢٢، ٢٠٢٣ أكتوبر
لما شفت انه الكتاب لجورج مارتن توقعت يكون افضل ، كتاب لا يرتقي لمستوى باقي كتبه ، اشبه بقصص الاطفال
Abdo Napolitano
Abdo Napolitano
١٤، ٢٠٢٣ مايو
رائع وجميل
abdulrazzaqthamer
abdulrazzaqthamer
٠٢، ٢٠٢١ سبتمبر
آدارا فتاة الشتاء ... قصة فتاة تعيش مع عائلتها في شمال البلاد بعد وفاة والدتها عند ولادتها في اندر شتاء حل على البلاد ببرودته ، آدارا باردة في مشاعرها كبرودة حياتها ومختلفة حتى عن عائلتها ... تحب عيد مولدها فهو دليلها على بداية موسمها وموسم قدوم تنين الجليد ... انه الشتاء ... احبت آدارا تنين الجليد وتعلقت به وكان نجاتها بعد ما حل بشمال بلادها من هلاك إثر صراع حل على البلاد ... قصة حب و فراق لطفلة لم تبلغ عامها الثامن بعد ... قصة تذيب مشاعر آدارا الباردة ... تذيب شتاءها وتعود بها الى أحضان العائلة ... انها التضحية