رجال صغار

رجال صغار

تاريخ النشر:
٢٠٢٠
عدد الصفحات:
٤٥١ صفحة
الصّيغة:
٣٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"نشرت رواية رجال صغار عام ۱۸۷۹، وعدت جزءا ثانيا من رائعة لويزا ماي الكوت نساء صغيرات ، ثم أعقبه جزء ثالث و أخير بعنوان "" أولاد جو "" في هذا الجزء تظهر جو مارش التي غدت السيدة باير بعد زواجها ، وهي تدير مدرسة للأولاد واستلهمت الكاتبةالقصة من أبيها الشغوف بإصلاح التعليم ومن المدرسة التي اسسها . حققت هذه الرواية، كسابقتها نجاحا عظيما واقتبست منها افلام عديدة ، ومسلسل انمي ياباني من إنتاج استديو نبیون انيميشن ضمن سلسلة مسرح روائع العالم، وقد ركز علی ""تان"" إحدى التلميذتين في المدرسة واشتهر عربيا باسم ""نوار""
لم تؤسس جو مدرسة للأولاد فحسب، بل حرصت على أن يكون المكان بيتا حقيقيا، وبخاصة للأيتام منهم. وبمساعدة زوجها الأستاذ پاير داوت قلوبهم المكسورة، كما تعهدت ابدانهم العليلة بالغذاء والدواء. فقد آمنت أن الحب ""زهرة تكبر في أي تربة، ولا يتلف ثمار معجزاتها الحلوة صقيع الخريف ولا ثلج الشتاء، بل تتفتح جميلة شذية طوال العام، و تبارك من يعطيه ومن يتلقاه ""
حين أصبح العالم قرية صغيرة، كبرت المسافات بين المرء وأخيه، و اجدبت الأرض ودوت "" زهرة الحب"". وهذه الرواية بمثابة دعوة من جو ورجالها الصغار "" إلي القارئ ليعمر قلبه باللطف وتقدير الأشياء الجميلة في الطبيعة والبشر ليدرك الجوهر الذي لا تراه العين"
لم يتم العثور على نتائج