النبأ العظيم

النبأ العظيم

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
عدد الصفحات:
٣٧٢ صفحة
الصّيغة:
٤٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

محمد عبد الله دراز: ولد عام 1894م في قرية "محلة دياي" بدسوق وحصل على الشَّهادة الثانوية الأزهرية في عام 1912م، وكان أولَ الناجحين فيها، حاز على "شهادة العالمية" سنة 1916م وكان ترتيبُه الأول.، اختير للتدريب بالقسم العالي بالأزهر عام 1928م، وأيضااختير للسَّفر إلى "فرنسا" في بعثة علمية عام 1946م، حصل على شهادة الدكتوراه برتبة الشرف العليا من "السوربون" عام 1947م، اشتغل بالتدريس في "جامعة القاهرة" وفي "دار العلوم" وفي كلية "اللغة العربية" بعد عودته، ونال عضوية كبار العلماء عام 1949م.
لبَّى نداءَ ربِّه في عام 1958م أثناء مشاركته في مؤتمر "لاهور" بباكستان، له مؤلفات عدّة من أبرزها كتاب "الدين" . و"النبأ العظيم"
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
sahlati
sahlati
١٥، ٢٠٢١ أغسطس
بسم الله الرحمن الرحيم.. أول مراجعة لي في هذا التطبيق. أعجبتني فكرة التطبيق جدا، وأرجو أن يكون متاحا للجميع، لمن يريد الإشتراك، أو بشكل مجاني لعله يستفز في كل قارىء رغبته العميقة في توسيع مداركه، وبالله التوفيق أما كتاب النبأ العظيم، فهو من الكتب العظيمة في هذا الباب، رحم الله محمد دراز الذي كتب كتابه هذا بروح عايشت القرآن، وجعلته منهاجا لها ونورا تهتدي به في ظلمات هذه الدنيا... أسأل الله العظيم بمنه وكرمه أن يجعلنا من أهل القرآن، ويرزقني حفظه وفهمه والعمل به على النحو الذي يرضيه عني،أسأل الله العظيم أن يصب القرآن صبا صبا على قلبي ويرزقني العلم والعمل معا، ويعذيني من فتن الدهر وأمراض القلوب، وكل المسلمين جزاكم الله خيرا