شذرات المساء

شذرات المساء

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٠
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
١٩٣ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب الذي بين أيديكم (شذرات المساء) هو نتاج سنوات طوال قضيتها في تحصيل العلم، والسفر، والعمل، والآن أنقل لكم بين دفتيه بعضا مما تعلمته، وبعضا من خبراتي التي اكتسبتها خلال هذه السنوات بفضل وتوفيق من الله .

ففي تلك السنوات درست بالأزهر، وتعددت قراءاتي، وتعلمت وعملت مع مختلف الجنسيات، وامتهنت الإعلام، علاوة على دراسة بعض العلوم الإنسانية كالسياسة وغيرها، لذلك ستجدون في هذا الكتاب خواطر متنوعة تجول في عالم الأدب والفن حينا، ثم تحلق في أجواء السياسة دون أن تغفل أثرهم المباشر وغير المباشر على المجتمع، والتربية، وكافة فنون الحياة التي تمس الإنسان وتحدد ثقافته وحياته.

ولعل سر حبي لهذا الكتاب وحرصي على إيصاله لكل شخص في يده، كونه ثمرة نعمة لطالما نغفل عنها ، وكنت أنا أول الغافلين عنها، وبمجرد أن وعيت لها وبدأت في شكر الله عليها واستغلالها، تغيرت جل المفاهيم عندي، وبها زاد شكري لله، وطار عقلي في ملكوته يجول ويصول، فسما فكري وتحركت عاطفتي نحو كل نعمة رزقنا الله إياها ونتعمد أن نغفلها.

إنها قيمة التأمل والتدبر، فلقد دربت عقلي على تلك القيمة العظيمة، فتارة أتأمل في يومي ، وتارة في غدي ، وكثيرا ما كان عقلي يصول ويجول في الماضي ، لأتذكر أمورا وأحداثا كان لها أبلغ الأثر في حياتي ..

ثم عند الوصول إلى جهاز الكمبيوتر أدون ما كنت أفكر به، وما طرأ على خاطري .. فكان هذا الكتاب الصغير الذي أرجوا أن يكون إضافة لكل من يقرأه والله أسأل أن يجعل هذا العمل في ميزان الحسنات.
لم يتم العثور على نتائج