الحجرات

الحجرات

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢١
عدد الصفحات:
١٩٩ صفحة
الصّيغة:
٦٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هل يمكن أن نستيقظ يومًا، فنكاد لا نتعرف على أنفسنا أو على حياتنا؟
تجوب بنا هذه الرواية الآسرة مناطق غير مطروقة في مسار الحُب والمحبين، نتنقل بين الجدران المتنوعة التي تحيط بحياتنا وترسم حدودها، وندخل الحجرات التي تنغلق على أسرار يحتويها كل بيت.
في عائلتنا النساء مختلفات، حتى يتزوجن؛ حقيقةٌ قررت بطلة هذه الرواية أن تقاومها، وظنت أنها ستظل مختلفة عن بقية النساء اللاتي عرفتهن، لكنها تقع في الفخ نفسه، وتختار طوعًا دخول علاقة تقتلها كل يوم، وتزعزع ثقتها في نفسها، وتربطها بقيود الابتزاز العاطفي والمادي والجسدي، لكيلا تفلت إلى سماء آمالها وتحققها.
رواية مؤثرة، كُتبت بحساسية وحميمية شديدة حول الحب والعنف، والأمل والخيبة، والفرار والبقاء، والأكاذيب التي نخترعها لنُجمِّل حياتنا.

عن المؤلفة:
شيرين سامي خريجة كلية الصيدلة، جامعة القاهرة. صدر لها مجموعة قصصية، وثلاث روايات هي قيد الفراشة وحنَّة ومن ذاق عرف، وكتابها الأكثر مبيعًا 154 طريقة لقول أفتقدك (3 طبعات).
عرض ١-٢ من أصل ٢ مُدخلات.
رغد
رغد
٠٣، ٢٠٢٢ فبراير
ممتاااز
Shimaa allam
Shimaa allam
١٧، ٢٠٢١ أكتوبر
( النساء لا يحتملن الجفاء ، يتألمن بعنف كأن الطيور تأكل من قلوبهن ، كالظمأن الذي يجري وراء شربة ماء فيُهدر كرامته و كبرياءه لأجل أن يحيا ، كلمة واحدة ترد فيه الحياة ) هى إمرأة عاشت كزوجة لمدة ١٥ عامًا ، و بعد انفصال دام ٣ سنوات تُرسل رسالة لمن كان زوجها مرفق بها ملف بعنوان الحجرات ، دونت فيه كل ما مرت به قبل انفصالهم فى محاولة منها لدعوته للحفاظ علي ولديه و التوقف عن الاساءة لنفسه ظنًا منه انه يسئ اليها. فضفضة تحمل فيضًا من المشاعر و الأفكار ، ترصد مواقف و حياة كاملة مع هذه العلاقة السامة ، لحظات سعادة مرتبطة بنشوة البدايات الجميلة و إحساس الراحة و الأمان الزائف ، ثم الصدمات المتتالية ، حياة مليئة بالكدمات التي ارتبطت في نفس الزوجة بالأماكن ، دائرة مغلقة من المعاناة عاشتها الزوجة ( فتات عطاء ، جفاء ، تعوُّد ، عنف مفاجئ ، غضب ، لا شئ ، ثم عودة للبدء من جديد) ، ربما كان حب الكتابة وسيلة للهروب و مقاومة تلك الصدمات ، إلا أن محاولاتها للإصلاح و التعايش لم تتوقف من جلسات التداوي الجماعية مرورًا بالطبيب النفسي ، مدربة التنمية البشرية و حتي الشيوخ ، ليكون الانفصال فى النهاية هو الحل الذي طالما هربت منه و يكون بداية جديدة لنجاح آخر و ليس فشلًا بعينه. فهل ستؤدي الرسالة غرضها و يري الزوج السابق ما لم يستطع رؤيته ؟ و يفهم أشياء لم يفهمها في حينها لتخف الكراهية داخله و يحافظ علي ولديه ؟ ام ان خطأً بسيط سيؤدي إلى نهاية مفاجئة؟ برعت الكاتبة في نقل المشاعر و الأفكار بلغة و عاطفة أكثر من رائعة ، و لمست الكثير مما تشعره النساء في علاقتهم بأزواجهم. عمل إنسانى دافئ يحمل الألم الذى لابد من مواجهته حتى يكون الشفاء. شكراً للكاتبة علي هذا الصدق و هذه المتعة ❤