عظماء في طفولتهم

عظماء في طفولتهم

تاريخ النشر:
٢٠٢١
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
١٣٩ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

يقول العرب: الطفل أبو الرجل. ويعني هذا أنه في داخل كل طفل منا توجد بذرة الإنسان الذي سيكونه في المستقبل، ويعني هذا أيضًا أن أحداث الطفولة كثيرًا ما تحدد جزءًا كبيرًا من شخصياتنا واتجاهاتنا.
بقلم بارع ونظرة ثاقبة، يحكي الكاتب الكبير محمد المنسي قنديل في هذا الكتاب عن طفولة عشرين من عظماء التاريخ الإنساني، فنقرأ عن علماء وقادة وأدباء، مثل: الحسن بن الهيثم، وصلاح الدين الأيوبي، وتوماس إديسون، وليف تولستوي، وماري كوري، لنتعرف على طفولتهم وبدايات طريق نبوغهم وتأثيرهم على البشرية.


عن المؤلف
محمد المنسي قنديل كاتب مصري من مواليد 1949، تخرج في كلية الطب في المنصورة عام 1975. فازت قصصه الأولى بجوائز وهو لا زال طالبًا. اهتم بالتراث العربي وأصدر عند كتب من أجملها شخصيات حية من الاغاني. فازت مجموعته القصصية الأولى، من قتل مريم الصافي، بجائزة الدولة التشجيعية عام 1988. نشر العديد من الروايات، من أهمها قمر على سمرقند التي فازت بجائزة مؤسسة نجيب ساويرس للأدب المصري عام 2006 وترجمت إلى اللغة الإنجليزية، ويوم غائم في البر الغربي التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2010. كما ألف كتبًا للأطفال وسيناريوهات أفلام.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Hager Atta
Hager Atta
٢٦، ٢٠٢١ سبتمبر
رائع