أولو العزم من الرسل

أولو العزم من الرسل

تاريخ النشر:
١٩٩٥
عدد الصفحات:
١٦٨ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

أولو العزم من الرسل هم محمد ونوح وابراهيم وموسى وعيسى . يبحث الكتاب حياة اولى العزم من الرسل وتفضيل الله بعض رسله علي بعض. و قد يتعلق هذا التفضيل بما منحه من قدرات على مواجهة الصعاب وقد يتعلق بالأساليب المتنوعة فى أداء رسالته ، وقد يتعلق بالمدى الذى تشمله دعوته ومجالات رسالته كأن يكون رسول أمة أو رسول جيل أو رسول الأمم كافة فى كل الأجيال وقد يكون للمزايا العديدة التي منحها الله له أو لأمته ، وقد يتعلق بطبيعة الرسالة نفسها ومدى اتصالها بجوانب الحياة الإنسانية والكونية.
عرض ١-٥ من أصل ٥ مُدخلات.
ayman mostafa
ayman mostafa
٢٤، ٢٠٢٢ أبريل
هذا الكتاب من أفضل الكتب التى قرأتها حديثا! الكتاب يجسد رؤية حقيقة وقريبة لحياة الأنبياء ترسخ علاقة الانسان بخالقه وتمنح العزم والأمل خلال دروب الحياة المتلاطمة. الكتاب يحلل الجانب الانسانى للانبياء فى تلقى الرسالة والعمل الدؤوب لتبليغ الدعوة رغم الاصطدام القاسى بالعقول المغلقة و القوالب الإنسانية التى لاتقبل التغير او التدبر . صياغة رائعة و تحليل دقيق ورفيع يظهر وحدة الرسالة وتشابه ردود البشر على اختلاف العصور رغم اختلاف البيئة والتفاوت الفكرى والطبقى للأجيال المتعاقبة.
Manal Elzainy
Manal Elzainy
١٨، ٢٠٢٢ أبريل
رحم الله الكاتب وجعل هذا العمل في ميزان حسناته
Nayera
Nayera
١٣، ٢٠٢٢ أبريل
رحم الله المؤلف رؤيه واضحه و بصيرة قويه ، تجلى ايمانى قوى بالله سبحانه و تعالى و صبر و عزيمة رسل الله فى اداء الرساله السماويه التى وكلت لهم باجمل و افضل القصص و المواقف صلى الله عليهم جميعا و على خاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و جعلنا الله من اتباعه و ان نحشر معه و ان يشفعه الله فينا و يتقبل شفاعته عنا .. جزا الله خيرا من ساهم فى نشر هذا الكتاب ادعوا الله ان يسهل الله للكثيرين التمتع بما يحويه من علم و دين و موعظة حسنه و جعلنا الله مما يستمعون القول فيتبعون احسنه .
حسام ابراهيم
حسام ابراهيم
١٢، ٢٠٢٢ أبريل
عمل سلس ويصل الى القلب مباشره ،،،اولى العزم هم من اصطفاهم الله ليبينوا للخلق مراد الله من الخلق ،،جزى الله من ساهم في هذا العمل
رواء ابراهيم
رواء ابراهيم
١١، ٢٠٢٢ أبريل
كتاب رائع ومنظم . الأسلوب الذى كتب به راقى والأفكار والمعاني التى تناولها الكاتب عميقه. انصح بقراءة واقتناء الكتاب. هذا الكتاب يجب أن يكون فى مكتبتك