على الشاطئ

على الشاطئ

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٩
عدد الصفحات:
٢٣٤ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"على الشاطئ" هي من أشهر الأعمال الأدبية الرومانسية للكاتب، نيفيل شوت، تدور أحداث الرواية من خلال علاقة رومانسية خاصة، تؤكد أن الحب هو ما سيبقى في الحياة حتى بعد فناء الإنسان، فلا يبقى بعده إلا الحب. ومن خلال شخصيات وأبطال الرواية يتجسد صراع حقيقي بين الإنسان والموت، هذا الإنسان الذي دائماً يتمسك بالحياة إلى الرمق الأخير، حتى وهو يواجه الموت، ثم تجده في كثير من الأحيان يقود نفسه إلى الهلاك، ويسعى بيديه إلى أن يفني نفسه بنفسه من على هذه الأرض.
والجدير بالذكر أن ذلك الصراع الفريد الذي جسدته رواية "على الشاطئ"، جعل صدى نجاحها يصل إلى عنان السماء فقد حققت في وقتها أعلى المبيعات وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي، قام ببطولته نجوم السينما العالمية، كما أن نجاح الرواية منقطع النظير كان السبب في تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني أذيع في كل من أمريكا وإنجلترا وأستراليا وكندا وبعض الدول الأوروبية، وهذا ما ضاعف من نجاح الرواية والكاتب الروائي نيفيل شوت، حيث بروايته "على الشاطئ" وضع له بصمة إبداع جديدة في تاريخه الأدبي.
هذه الرواية دفعت الأمم المتحدة إلى الإسراع في عقد محادثات لنزع السلاح النووي، فهي من أهم الروايات التي صورت فناء العالم على يد البشر باستخدام الأسلحة النووية، حيث تتحدث الرواية عن التفجير النووي لقلعة برافو، التي صنعتها الولايات المتحدة في عام 1954. وقررت شخصيات (على شاطئ) الاستسلام لقدرهم، فتصف الرواية انتظارهم للغبار النووي القادم من نصف الأرض الآخر، إثر نشوب حرب عالمية ثالثة، حرب ذرية شاملة هذه المرة.
لم يتم العثور على نتائج