حكايات فرعونية

حكايات فرعونية

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
٢٤٠ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"مما لا شك فيه أن الحضارة المصرية القديمة؛ هي إحدى أهم الحضارات العريقة إن لم تكن أهمهما على الإطلاق؛ وذلك لما تتميز به علوم وفنون وآداب فريدة، شغلت العالم أجمع ولا تزال. وكان لتميزها هذا السبب الأكبر في تكالب اللصوص عليها من كل حدب وصوب؛ فعملوا على تخريبها والإساءة إليها؛ بالهدم والتدمير تارة، وبالسرقة والتهريب تارة أخرى.
وقد آثرت هنا أن أبيّن بعض تلك المحاولات التي قام بها هؤلاء اللصوص تجاه تراثنا المصري العريق، وضمنتها الفصل الأول. أما في الفصل الثاني؛ فقد حاولت جاهدا أن أجمع فيه من تراثنا بعض الحكايات التي تؤكد على سبقنا للعالم ليس في الجانب المعماري وفقط بل أيضا في كل مناحي الحياة الأخرى.
وفي الفصل الثالث، دارت حكاياتنا حول الجيش في مصر القديمة، ودوره خلال السلم والحرب. في حين جاء الفصل الرابع ليقدم لنا حكايات شيقة عن الطب والأطباء في مصر القديمة.
ولأن المصريين القدماء كانوا فضلا عن كل ما سبق؛ أصحاب نبوغ أدبي، ورقي معنوي؛ فقد ارتأيت أن أضع بين أيديكم في الفصل الخامس مجموعة منتقاة لبعض القيم والأخلاق التي ظلت حضارتنا المصرية القديمة شاهدة عليها حتى يومنا هذا.
آملا أن أكون قد استطعت من خلال محاولتي هذه؛ الكشف عن بعض الغموض الذي اكتنف حضارتنا المصرية القديمة، مع تأكيدي على أنني لم أكتب هذا للمتخصصين قدر ما كتبته للشغوفين المتشوقين للتعرف على حضارتنا التي أبهرت العالم أجمع وما تزال. متمنيا أن أكون قد فتحت لهم الطريق نحو السير لمعرفة المزيد.
لم يتم العثور على نتائج