الأم والأمومة

الأم والأمومة

تاريخ النشر:
٢٠١٥
الناشر:
عدد الصفحات:
٧٧ صفحة
الصّيغة:
١٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

ترد أسماء الشعراء والشاعرات حسب الترتيب العربي للحروف في الاسم الأول. وجميع القصائد أو المقطوعات الشعرية منظومة باللغة العربية، باستثناء قصيدتين صيغتا باللغة الإنكليزية وقصيدة صيغت باللغتين العربية والإنكليزية. وتضم هذه المجموعة الشعرية قصائد تتناول موضوع الأم والأمومة. ونظراً إلى موضوع المجموعة فلا غرابة في أن الكثير من هذه القصائد معنونة بنفس العنوان، أي الأم. وتتكون هذه المجموعة من الشعر الكلاسيكي الموزون والمقفى ذي الشطرين، وشعر التفعيلة المقفى وغير المقفى والشعر الحر الذي لا يلتزم بالوزن ولا بالقافية.
وأورد لأغلبية الشعراء والشاعرات قصيدة واحدة لكل منهم، باستثناء عدد محدود منهم وردت لكل منهم قصيدتان. وكما هو متوقع جعل عدد كبير من الشعراء والشاعرات كلمة «الأم» عنوانا لقصائدهم. وفي قصيدة اعتُبر السطران الأولان عنوانا لها. ومن هؤلاء الشعراء ثلاثة قد فارقوا الحياة الدنيا.
والقصائد في تقديري مؤثرة جدا، وهي مستمدة ونابعة من وجدان الشاعر والشاعرة. في هذه القصائد يشعر القارئ بنفثات الشاعر والشاعرة بحب الأم وبعمق النعلق بها، ويعرب الشعراء والشاعرات عن صلتهم الدائمة بالأم وبكيانها وتجاربها الإنسانية العميقة ويشعرون بنبض عاطفتها الملائكية الخالدة.

استمتع بقصائد عن الأم والأمومة.
لم يتم العثور على نتائج