فنانة الجسد

فنانة الجسد

تاريخ النشر:
٢٠٠٦
عدد الصفحات:
١١٩ صفحة
الصّيغة:
٣٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

تضحّي رواية "فنانة الجسد" بالاتساع مقابل العمق، فهي تضيّق منظورها على حياة واحدة، وموت واحد. لكنها تملك عليك منافذ الإحساس، بكل ما تطلقه من ملامس الأشياء فوق وعي جلدك ومسام روحك. بطلة الرواية هي لورين هارتكي، التي نراها تشارك زوجها، راي، الإفطار بالصفحات الأولى. تمرّ أفكار مرحة على بال لورين وهي تصبّ الحبوب، أو تفتح الصنبور، أو تطلّ من النافذة، أو وهي تدير حواراً سخيفاً لا طائل من ورائه غير اللعب بالفن.

يمضي راي من مائدة الإفطار، إلى منزل زوجته السابقة، ويقوم بالإنتحار. وتقرر لورين بعد جنازة زوجها، أن تستأجر نزلاً صيفياً فتكتشف حياة مستخفية غريبة في حجرة فارغة، رجل لا يملك الإفصاح عن نفسه، فقد يكون معوّقاً، وهو هناك منذ أسابيع ويبدأ هذا الكيان الملغز التحدث بصوت زوجها.

رواية "فنانة الجسد" هي الرواية الحادية عشرة ل دون ديللو، والتي أصدرها بعد ثلاثين عاماً من الإبداع، وكلها روايات طويلة، خاصة "أمريكانا" و "عالم تحتيّ"، حيث يقدم فيها رؤية ما بعد حداثية للحياة، التي تعبّر عن نفسها في الحكاية التي يتم سردها بصوت يعيش في زماننا، صوت أرواح منسية تسكن أصابعنا وتحاور ثقافتنا فيما هو أكبر من الحياة، أكبر من أجسامنا وهي تعيش الحياة.
لم يتم العثور على نتائج