الغيم يرسم سيرتي

الغيم يرسم سيرتي

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٥
عدد الصفحات:
٤٢ صفحة
الصّيغة:
٢٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

ديوان شعري للشاعر الفلسطيني "صلاح أبو لاوي"، صدر عن دار أزمنة للنشر والتوزيع عام 2009. تمتزج قصائد ديوان '' الغيم يرسم سيرتي للشاعر صلاح ابولاوي بأشكال من الرومانسية الحزينة ومعانقة الأرض المثقلة بأحوال الواقع التي رسمها الشاعر بكلمات وإيقاعات متباينة تتدفق من أسلوبيته المبتكرة.
ويرى أحد النقّاد أن الشاعر يختصر أحوال هذا الزمان بلغة شعرية مكثفة صافية وهو ايضا يرسم صورة الواقع بأسلوب ساخر يعبر عن الحال ببساطة ووضوح وهو يحوم كطائر جريح.
بحسب آراء بعض النقّاد والأدباء فانّ الشاعر يوزع نفسه بين المنحى الرومانتيكي وأنفاسه الواقعية في تهكم يستنفر ذاكرة الطفولة او تلك الذاكرة المائية مستدرجا زمنها الآفل، مشيرا إلى أن أبو لاوي في رحلته عبر هذه المجموعة يستنفر ادواته الفنية مستحضرا ما علق في ذاكرته من رموز تاريخية ودينية وثقافية ليسقطها على الواقع. وزاد على المستوى المبنى في هذه المجموعة تبرز القافية عنصراً لازماً من لوازم قصيدة الشاعر الغنائية لتلعب دورا رئيسا في تماسك النص وصولا إلى استكمال جوانب الفكرة موضحا ان القافية جرى توظيفها في توالد الصور وتواترها وصولا إلى استكمال اللوحة الكلية في النص الشعري.
لم يتم العثور على نتائج