Emma

Emma

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٦٧٧ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

رواية كوميدية رومانسية وفيها تسلط الكاتبة الضوء على مشاكل ومخاوف نساء الطبقة الغنية في العهد الجورجي. تدور أحداث الرواية حول الفتاة الغنية الجميلة والمدللة التي تدعى "إيما وددهاوس"، والتي تحاول الجمع بين بعض أصدقائها حتى يتزوجوا دون أن تعى مخاطرالتدخل في حياة الأخرىن.
تبدأ سلسلة من الأحداث الكوميدية والهزلية المصحوبة أحياناً بسوء الفهم عندما قامت إيما بالتوفيق بين مربيتها ورجل اعتقد انه لن يتزوج من امراة بعد وفاة زوجته الأولى ولكن تنجح إيما في ذلك. بعدها تحاول بطلة الرواية الجمع بين صديقها الكاهن "السيد ألتون" وصديقتها الجديدة "هارييت سميث". يحذر السيد "نايتلي" ايما من التدخل في امور الغير، لكنها لم تنصت اليه وباءت محاولتها بالفشل الذريع.
وعلى خلاف باقى بطلات الرواية لا تبدى إيما أيّ إعجاب بالرجال الذين تقابلهم ولا تشعر تجاههم بشئ حتى أنها شعرت بالدهشة والازدراء عندما أفصح السيد إلتون عن حبه لها. ومن الجلى أيضا أنها تفشل في فهم طبيعة علاقة الحب بين "هارييت سميث" و"روبرت مارتينو" ليس ذلك فقط بل أنها تفسرالعلاقة بينهما على أنها علاقة مصلحة من أجل الحصول على المال.
سلسلة مسلية من الأحداث الكوميدية والهزلية والمليئة بسوء الحظ وسوء الفهم أحياناً في هذه الكوميديا الرومانسية والتي تحدث في القرية .

حملها الآن واستمتع بقراءة واحدة من أفضل روايات جين أوستن.
لم يتم العثور على نتائج