Frankenstein

Frankenstein

the Modern Prometheus

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٣١٦ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

قالوا قديما بأن السحر قد ينقلب على الساحر .. والعلم أيضا قد ينقلب على العالم .. كما حدث مع ذلك الشاب ‏العبقري الذي لم يتخيل أبدا بأن المسخ المشوه الذي أنشأه وسواه سينقلب ويتمرد عليه فيحيل حياته إلى جحيم، ‏وبأن الموت سيكمن في جسد ذلك الوحش المرعب ليستل روح أحب الناس إليه بلا رحمة. ولأن الخلق هو من ‏شأن الخالق وحده، لذلك حين يحاول البشر أن يخلقوا فإنهم يقعون في مطبات لا تحمد عقباها
فرانكشتاين، هي إحدى أهم وأشهر الروايات فى الأدب الحديث، والتى كتبتها الأديبة الإنجليزية العالمية "مارى شيلى" فى العام 1818م.
و مارى شيلى تنحدر من أسرة أدبية كبيرة، فزوجها هو الشاعر الإنجليزى "بيرسى بيش شيلى"، ووالدها الكاتب والمفكر "وليم جودوين"، أما والدتها فهى الكاتبة" مارى وولستنكرافت" التى كانت من أولى المدافعات عن حقوق المرأة.
تدور أحداث الرواية، عن طالب ذكى اسمه "فيكتور فرانكشتاين" يكتشف فى جامعة ركنسبورك الألمانية طريقة يستطيع بمقتضاها بعث الحياة فى المادة.
يبدأ فرانكشتاين بخلق مخلوق هائل الحجم، ولكنه يرتكب خطأ فيكتشف أن مخلوقه غاية فى القبح، وقبل أن تدب الحياة فيه ببرهة، يهرب من مختبر الجامعة.
بعد ذلك يعود مع صديقه "هنرى" الذى جاء لزيارته إلى المختبر، ولكنهما لا يجدا ذلك المسخ الهائل، وتستمر أحداث القصة بحادثة قتل أخ فيكتور من قبل ذلك المسخ، ثم بتهمة باطلة تُعدم على إثرها خادمته، وتتوالى الأحداث الغامضة والمخيفة المليئة بالتشويق.
حملها الآن واقرأ أحد أهم الروايات الكلاسيكية الشيقة
لم يتم العثور على نتائج