Wuthering Heights

Wuthering Heights

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٤٩٢ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"وفقاً للمعايير والأعراف التي كانت سائدة في أواسط القرن التاسع عشر- الوقت الذي نشرت فيه "مرتفعات ويثرينغ" فقد كانت هذه الرواية بما فيها من أحداث غير مسبوقة ومواقف القسوة المرعبة ذهنياً و جسدياً صادمة وغير مقبولة آنذاك مما اضطر المؤلفة - إيميلي برونتي.- إلى أن تدفع جزءاً من تكاليف النشر لتصل روايتها للقراء.
أثبتت مرتفعات ويثرينغ بما تضمنته من أحداث ومواقف جريئة مؤججة بالعواطف المتراوحة بين الحب، الكره، الإنتقام والثأرأنها بحق واحدة من أكثر الكتب الكلاسيكية الأكثر ديمومة في الأدب الإنجليزي والتي تُقرأ في كل الأزمان.
تبدأ القصة بالسيد "لوكوود" الساكن جديد في ثراشكروس جرانج، وهو بيت كبير في مروج يوركشير، والذي استأجره من السيد "هيثكليف". في أول يوم يقضي السيد لوكوود ليلته في بيت هيثكليف، يقابل كاثي زوجة ابن هيثكلف وبنت كاثرين حبيبة هثكلف ويشاهد حلما مريعا : شبح كاثرين ايرنشو، يترجاه أن يسمح له بالدخول. يسأل السيد لووكود مدبرة المنزل السيدة نيللي دين، وهنا تبدأ أحداث القصة عن الثلاثين سنة الماضية على لسان المربية التي عاشرت هذه العائلة ورأت أجيالها المتعاقبة وعرفت طباعهم وكانت قريبة جدا منهم.
حمل الآن هذه التحفة الرائعة المليئة بالأحداث الشائكة الممتدة عبر أجيال وإستمتع بقراءة كل كلمة فيها.
لم يتم العثور على نتائج