Barnaby Rudge

Barnaby Rudge

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
١٬٠٨٠ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

تبدأ الرواية بسرد أحد أصدقاء "جون ويليت" قصة مقتل "روبن هاريدال" مالك عقار "وارن" قبل اثني وعشرني عاما من ذات اليوم،"جون ويليت" هو مالك عقار "ماينبولة". المشتبهون في قتل "روبن" هو البستاني (المفقود) الخادم. والعقار الذي كان يملكله المقتول يسكنه ابنته "ايما" وعمها "جيفري". "جون ويليت" بدوره بديه ابن اسمه "جو" وقد ربّاه ليصبح ضابطا، وقد أحب ابنه فتاة تدعى "دولي" ابنة صانع ومصلح الأقفال "غابرييل".
في المقابل، "جون شيستر" لديه ابن اسمه "ادوارد" اعتنى به جيدا في صغره، وكان يطمح لزواج ابنه من فتاة بنت حسب ونسب. وقد أحب ابنه "جو" "ايما" بنت المقتول، ولكن العداوة بين جون وعم الفتاة جيفري حالت دون ذلك. فغادر ادوارد الحي محبطا جراء ذلك. "بارنابي" تتلقى تعويضات مالية من جيفري لكنها تغادر الحي لتساعد شخصا غريبا على الهرب.
وبشكل عام، تدور أحداث الرواية ذت الشخصيات المتعددة والأحداث المتشابكة حول الأباء من عائلتي "ويليت وشستر" وأبناءهما "جو وادوارد" –تباعا- وكيف تشتعل الصراعات والمظاهرات المعادية للكاثوليكية. كما تشخص كثرة العنف وحالات الاختطاف في ذلك الصراع الدائر. وكيف تؤول لنهايات مغرقة في الدراما، وتزيل الستار عن كثير من الغموض الذي يكتنف شخصياتها. أحداث شيقة تنتظر القارىء، حمّل رواية بارنابي رودج وتتبع أحداثها.
لم يتم العثور على نتائج