Madame Bovary

Madame Bovary

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٤٨٩ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

تشارلز بوفاري، الابن الوحيد لعائلة من الطبقة المتوسطة، أصبح طبيبا وصار يعمل في قرية ريفية. عقد زواجا توافقيا مع امرأة تكبره سنا. بعد وفاته زوجته، تزوج بوفاري من امرأة شابة جذابة اسمها ايما ريوالت، ابنة أحد المرضى الذين عالجهم. للوهلة الاولى سرّت ايما بزواجها، لكن نتيجة لعاطفتها الملتهبة سرعان ما شعرت بالضجج وسئمت حياتها الجديدة مع زوجها، وساءت صحتها بسبب ذلك.
وانطلاقا من تدهور صحة ايما، انتقلت عائلة الطبيب الى حي جديد، حيث أنجبا طفلة. تعاسة ايما استمرت، وبدأت تكن مشاعر محبة تجاه شاب جديد في الحي يدعى ليون، لكنه رحل من الحي لدراسة القانون في كلية خارج حيه. فازدادت ايما تعاسة وضجرا. لم تتكلل مساعي زوجها في اسعادها بالنجاح، ولم تقدر كل الحب الذي كرسه لها. من ثم خاضت علاقة غرامية بـ رودولف، لكنه هجرها، فأصبحت ايما معتلة جسديا ونفسيا. وبعدما استجمعت قواها صادفت عشيقها السابق ليون. وأنفقت أموال زوجها في الترحال. وأبقت أمر علاقتها الغرامية بليون قيد السر والكتمان. وبمضي الوقت، أصبحت مصروفاتها الكثيرة عبئا عليها، مما استلزم من القاضي التدخل ومصادرة أملاك العائلة. حاولت ايما بكل ما بوسعها لتسديد الديون المستحقة عليها، ولجأت لعشيقيها ليون ورودولف
فماذا كانت ردة فعل كل منهما؟ هل أسعفاها في محنتها؟ أم فاقما من احباطها وزادا الطين بلة؟ وماذا ستكون ردة فعل زوجها الطبيب بعدما يعلم بكل ما جرى من خلف ظهره؟
أحداث شيقة وتفاصيل مغرقة في الدراما تنتظر القارىء في هذه الرواية
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Sabrina Hammouda
Sabrina Hammouda
٢٨، ٢٠٢٢ فبراير
❤️❤️❤️