The Trial

The Trial

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٣٥٤ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

رواية "المحاكمة" من أشهر الأعمال الأدبية للروائي العالمي "كافكا"، وكسائر أعمال كافكا، تخلق هذه الرواية توازنا مناسبا بين الحقيقي والخيالي، تدور أحداثها حول مصرفي شاب طموح يدعى "جوزيف"، لكنه يجد نفسه محتجزا من سجانين اثنين ودون اعلامه بالسبب! جوزيف يشعر بغضب وحرج شديد، بعدها يقاد الى غرفة مستأجر أخر يدعى "فراولين بورستنر" الذي كان غائبا، وبدأ الاستجواب من المفتش، ويبلّغ جوزيف أنه قيد الاعتقال لكنه مخول بممارسة حياته الطبيعية والذهاب الى عمله.
بعد العمل، يعود جوزيف الى مكان اقامته ويعتذر لمالكة العمارة للاعتقال الذي حصل صبيحة ذلك اليوم. وينتظر بعدها السيد بورستنر ليعتذر من الازعاج الذي أحدثه للمالكة، وبينما كان بورستنر يخبر كيف يبرر للمالكة ما حدث بشكل درامي، استيقظ ابن شقيقتها على وقع حديثهما، توسل بوستنر جوزيف للمغادرة.
أخبر جوزيف أن استفسارا حول اعتقاله سيقدم له الأسبوع القادم، ولكنه تفاجىء من موقع المحكمة القابع في بناية في حي فقير، وبعد تقديم نفسه للقاضي، اعترض جوزيف على معاملته أثناء اعتقاله، كما اتهم المحكمة بالفساد. اتهامات جوزيف دفعت القاضي للقول أن سلوكه المشين هذا أفسد قضيته.

فما هو المصير الذي ينتظر المصرفي جوزيف؟ هل سينجح في كسب التحدي في مواجهة رجالات المحكمة وفساد البيروقراطية؟ أم ان قدرا أسودا سيجده لاحقا؟
حمل هذه الرواية واستمتع بقراءة أدب كافكا الفريد من نوعه
لم يتم العثور على نتائج