A Portrait of the Artist As a Young Man

A Portrait of the Artist As a Young Man

تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٣٤٦ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

صورة الفنان في شبابه للروائي "جيمس جويس" و هو ايرلندي بعد أن أنهى دراسته في دبلن، راح يتجوَل ً في اوروبا ويعيش متنقلاً بين المدن الأوروبية. ، ليكتب مؤلفاته الروائية والمسرحية والشعرية والنقدية والمنتمية إلى نوع من السيرة الفكرية. حتى اعتبر جويس واحداً من مؤسسي الرواية الحديثة في القرن العشرين .
وقد عبر جيمس في رواياته تعبيراً غنياً جداً عن الهموم والعذابات التي لاقتها نفسه في حياته المضطربة، وقد انجرت عبقريته الخيالية واللغوية في أول رواية له "صورة الفنان في شبابه". وصدرت أول مرة في نيويورك عام 1916م وتحمل هذه الرواية ذكريات شبابه الأول في إطار من التحليل النفسي والحوار الحقيقي الذي ينشد الروائي من خلاله ذلك التوازن بين عالم الذات، وبين موضوعية الفن بلغتها ما يجعلنا نهيم في عالمه فتتنقل طوعاً ما بين السطور والصفحات لنعرف السر الكامن وراءها...
في بداية الرواية يدخل القارئ في عالم طفولة الصبي ويقرأ عن الانطباعات التي يشكلها هذا العالم في ذهنه. وفي نهاية الكتاب يجد القارئ نفسه في عالم شاب على مقاعد الدراسة في الجامعة يدرس الفلسفة والادب. وبين المرحلتين يدخلنا جويس الى عالم الفتوة والمراهقة بشكل نفهم فيه التطور التدريجي لحياة الشاب الى ان يصل الى مرحلة الرشد.
حمل "صورة الفنان في شبابه" وتعرف على التفاصيل الذي سردها جميس حويس من الطفولة وحتى الشباب .
لم يتم العثور على نتائج