رئيس التّحرير

رئيس التّحرير

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
عدد الصفحات:
١٧٢ صفحة
الصّيغة:
٤٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"رئيس التحرير" وثيقةٌ أدبية فنية سياسية ورمزية للكثير من الأحداث التي مرّت على المنطقة العربية من خلال استخدام تقنيات الصحافة والإعلام داخل فصولها التي بلغت 27 فصلاً قصيراً ومتوسطَ الطول، حيث نجد التقرير والمقال والحوار الصحفي والاستطلاع والتحقيق وغير ذلك من أشكال الصحافة، إلى جانب التقنيات الروائية من سردٍ ووصفٍ وحوارٍ ومونولوجٍ داخليّ وعودةٍ إلى الوراء (فلاش باك)، بالإضافة إلى وجود قصائد شعرية، فلم ينسَ السارد أنه شاعر في المقام الأول دخلَ عالمَ الصحافة من أوسع أبوابه.

يمكن القول إن رواية "رئيس التحرير" هي رواية فضح للواقع السياسي والاجتماعي والثقافي، رواية رئيس تحرير الوعي العربي، من قبضة الخوف والارتزاق، الخوف من الأنظمة الفاسدة والارتزاق بالمبادئ والاسترزاق بالمواقف.
نحن أمام عمل سردي يحيل على الكثير من الأحداث والتفاصيل، يحكي عن حرقة الكاتب الصحفي بطريقة تسائل الذات من جهة قدرتها على أن تكون في مستوى رئيس تحرير للوعي الصحفي العربي، وليس فقط رئيس تحرير مجلة ورقية. إنها بامتياز رواية لتحرير الوعي الصحفي من الكتابات الضالة المشوشة على وعينا الجمعي، وهي وإن كانت أهواء، فهي أضواء منيرة في زمن الغبن والظلام.
لم يتم العثور على نتائج