صونيتشكا

صونيتشكا

تاريخ النشر:
٢٠١٧
عدد الصفحات:
١٠٩ صفحة
الصّيغة:
٢٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

غرقت «صونيتشكا» في الكتب منذ صغرها، وعاشت بين شخصيات الروايات، غير مُكترثة بما يدور في الواقع من حولها، إلى أن تعرف عليها «روبرت فيكتوروفيتش» في قبو المكتبة العامة وطلب يدها، فتركت الكتب، وعاشت حياة بسيطة لكن سعيدة مع زوجها الفنان وابنتهما الوحيدة. ولكن لم يفارقها يومًا الشعور بأنها لا تستحق كل هذه السعادة، فلم تُفاجأ عندما جاء ما يُهددها.

رواية قصيرة ترصد التحولات النفسية العميقة لشخصياتها من خلال تفاصيل الحياة اليومية وعلى خلفية النظام السوفياتي الحديدي. تحكي «أوليتسكايا» قصة بطلة لا مثيل لها في كل الكتب التي تقرأها.

هي رواية للكاتبة الروسية لودميلا أوليتسكايا وقد ترجمها عياد عيد عن الروسية. وقد حصلت الرواية على جائزة «مديسيس» الفرنسية للرواية الأجنبية وجائزة «غيوزيبيه أتشربي» الأدبية في إيطاليا وبلغت القائمة القصيرة لجائزة البوكر الروسية.
ولدت لودميلا أوليتسكايا عام 1943. وهي أكثر كُتاب روسيا المعاصرة ترجمةً إلى اللغات الأخرى. وباعت أعمالها أكثر من أربعة ملايين نسخة في أنحاء العالم. هي كذلك صاحبة الرقم القياسي في تاريخ الترشيحات لجائزة البوكر الروسية، فوصلت خمسة من أعمالها إلى القائمة القصيرة، منها «صونيتشكا» عام 1993.
لم يتم العثور على نتائج