فن وأسرار اتخاذ القرار

فن وأسرار اتخاذ القرار

المؤلّف:
تاريخ النشر:
١١٢
عدد الصفحات:
٥٨ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

للدكتور ابراهيم الفقي.وهو خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية.ولد الدكتور إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969.
من أبرز كتب الدكتور: قوة التفكير البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود. المفاتيح العشرة للنجاح. قوة التحكم في الذات. قوة الحب والتسامح. حياة بلا توتر. إدارة الوقت. سيطر على حياتك. أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك. سحر القيادة. التنويم بالايحاء. الطاقة البشرية والطريق الي القمة. استراتيجيات التفكير. التفكير السلبي والتفكير الإيجابي. الأسرار السبعة للقوة الذاتية.
ومن الكتاب كان النص التالي:
"لقد خلق الله تبارك وتعالى الإنسان وترك له مهمة الاختيار وذلك لإعمار الأرض
لذا كان على الإنسان أن يقرر، وأن يساعد نفسه بل والآخرين على اتخاذ القرار
ومن يقول أنا لا أستطيع أن أتخذ قراراً فهذا في حد ذاته قرار بعدم اتخاذ القرار
إننا جميعاً لدينا قرارات مشتركة وهي أن نكون سعداء في حياتنا، وأن نكون ناجحين في عملنا، لكننا نجد أنفسنا لم نفعل أياً مما قررناه، وهذه القرارات تعرف بإسم القرارات الضعيفة، أما القرارات القوية فهي القرارات التي يستطيع صاحبها أن ينفذها، وعلينا أن ندرك أن القرار هو ما يحدد المصير......
ولكي نتخذ قراراتنا بشكل صحيح علينا أن نعلم كيفية اتخاذ القرار الصحيح حتى نصل إلى أفضل حال في الدنيا والآخرة"
عرض ١-٢ من أصل ٢ مُدخلات.
عباس
عباس
٠٩، ٢٠٢١ أغسطس
روعة ❤
منى فياض
منى فياض
٢٩، ٢٠٢٠ سبتمبر
رائع