كالتشيو

كالتشيو

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٤
عدد الصفحات:
٢٩٧ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

دور أحداث الرواية حول "نادر الشوربجي" الذي قُتل والده أو أنتحر لا نعلم وللأسف ستنتهي الرواية ونحن لا نعلم أيضاً!
تقتحم حياته التي يملأها السُكر والإنحلال الأخلاقي والفساد "مُنظمة سرية" ما يُميزها شعار لحمامة تُشبه نوع من الطيور الجارحة كنوع من الترهيب غالباً.. ولكني لم أفهم ما علاقة المنظمة السرية بالعديد من الفلاش الباك علي طوال الرواية بالحاكميين.. أهي محاولة لربطهم ببعض.. كان من المُمكن أن تربط بينهم صراحة دون أن تجعل القارئ يتوهم أن هذه الجماعة لها دور في الرواية.
ثم ماذا؟ المُنظمة السرية الخزعبلية تُخبر نادر أن والده لم ينتحر وأنه هُناك من قتلوه من أجل مصالحهم الشخصية ومصالح الدولة.. ما أعجبني في هذا الجزء هو نوعية الأشخاص الذي قامت المجموعة السرية بأختيارهم.. فهم "فوزي عبد المجيد" الصحفي الفاسد، "أشرف نبيل الجمل" تاجر السلاح وهيمنته عليه تحت إشراف الدولة، "محمد سليمان الألفي" سيطرته علي البترول وأخيراً "دكتور محمد الشوادفي" صاحب المُستشفي المرموقة وهو بالمناسبة فاسد أيضاً.
ولكن بعد ذلك، تُخبره المُنظمة السرية تلك بأنه يجب أن يرد لهم الجميل بأن يقوم "نادر" بقتل خطيبته "شيرين" ووالدها!.. لماذا؟ لأن شيرين صاحبة الأصل الفلسطيني والتي بالمُناسبة تتعامل وتتاجر مع العدو الإسرائيلي -وتراه أمراً عادياً وبيزنس- وعندما قام "نادر" بالحركة والخطوة المتوقعة وهو جعل المجموعة السرية -التي تعرف كل شيء- يظنوا أنه قام بقتلها.. ولم يقتل والدها.. فرضوا عنه.
لم يتم العثور على نتائج