العقل الباطن

العقل الباطن

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
الناشر:
عدد الصفحات:
٢٠٤ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

يلخص الكاتب في هذا الكتاب ما سبقه فيه أبرز علماء النفس، مثل سيغموند فرويد وأدلر ، وكارل يونج ورفرز. وراعى به تبسيط المصطلحات العلمية، فكتب بأسلوب سهل ويسير، فكان من السهل على القارئ فهم الأفكار والنّظريات المعقدة بسهولة.
ويتعمق هذا الكتاب بالبحث بالعقل الباطن أو ما يسمى اللاوعي، والدّور المركزي له في توجيه النّفس البّشرية، ويظهر للقارئ من خلال قراءة هذا الكتاب كيف يتجلى ظهر بعض الظواهر المرتبطة بالعقل الباطن من خلال الأوهام والخواطر والأحلام التي تنتاب النفس البشرية. ويساعد هذا الكتاب أيضًا القارئ على التّعامل نفسيًّا مع الهموم والأمراض النّاتجة عن كبته المستمر للأشياء في اللاوعي وتراكمها.
ويقول سلامة موسى في استهلاله لهذا الكتاب:
«موضوع هذا الكتاب جديد في اللغة العربية . وهو في اللغات الأوربية حديث العهد يقوم بزعامته فرويد العالم النمسوي يعاضده ويروج نظرياته وينقحها طائفة من العلماء مثل يونج في سويسرا وأدلر في ألمانيا وبودوان في فرنسا ورفرز في انجلترا . وربما كان هذا الأخير أكبر من نقح في نظريات فرويد . ولكن فضل الاختراع والابتكار لفرويد وحده . وقد كان في ميسوري أن أنقل كتابًا من مؤلفات هؤلاء إلى العربية وأقنع بذلك ولكني وجدت أن لهجة التأليف تساعد القارئ على الفهم أكثر من لهجة الترجمة . وأنا مع ذلك في تأليفي إنما ألخص ما درسته عن هؤلاء وفي التلخيص تنقية وتنقية أراعي فيهما مصلحة القارئ العربي التي قد لا يساعدني النقل في بلوغها »
عرض ١-١١ من أصل ١١ مُدخل.
احمد صلاح
احمد صلاح
١٦، ٢٠٢٣ أغسطس
رائع جدا
Marwa Yunis
Marwa Yunis
٢٥، ٢٠٢٣ يوليو
رائع جدا
ضيف
ضيف
٠١، ٢٠٢٣ مارس
روعه
ضيف
ضيف
١٥، ٢٠٢٣ فبراير
من اكثر الكتب الي استمتعت بيه يجنننننن
Mido Deep
Mido Deep
٠٩، ٢٠٢٢ أكتوبر
منصة جيدة الى حد ما
ايمي
ايمي
١٢، ٢٠٢٠ سبتمبر
جميل
sjsofjfhdh
sjsofjfhdh
٢١، ٢٠٢٠ يوليو
Medchioua
Medchioua
٢٤، ٢٠٢٠ يونيو
كتاب سحري
ضيف
ضيف
١٢، ٢٠٢٠ مايو
جميل
Hani Alsobhi
Hani Alsobhi
٠٢، ٢٠٢٠ أبريل
خطير
rrraan555
rrraan555
٢٧، ٢٠١٩ مارس
جميل