قصة العادات والتقاليد وأصل الأشياء

قصة العادات والتقاليد وأصل الأشياء

تاريخ النشر:
٢٠١٦
الناشر:
عدد الصفحات:
٦٥٢ صفحة
الصّيغة:
٨٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

كتاب ممتع يصل بالأمور إلى جذورها ويربطها بها. والمتعة التي ينضح بها هذا الكتاب تأتي من الطموح اللا محدود الذي ما فتئ يحرك مخيلة الإنسان ويثير هواجسه ويطلق خبايا نفسه شعرا ورسما ونحتا وموسيقى. عنيت هذا الهاجس الملح الذي يربط الإنسان بالله وبالقوى التي أوجدها ليفسر بها كل شيء والتي لم يستطع العلم، بكل ما أوتي من قوة إقناع ونفاد حجة إلا أن يكتشف هذه الظواهر ويحاول تفسيرها واستخدامها بالشكل الأفضل الذي يناسبه. أما سلوكه فكان قلعة عصية عليه فما زالت "المعتقدات القبلية" ضاربة جذورها في سلوكنا، كما كان الأمر عليه في أجدادنا. المتعة الكبرى التي تكمن في الكتاب هو أنه مرآة لنا نرى فيه أنفسنا الموغلة في التاريخ ونرى أنفسنا نتشارك مع جدودنا فيما اكتشفوه فنكتشفها على حقيقتها.
إنه كتاب لا يتوقف عند حدود العادات والتقاليد وإنما يذهب بنا إلى حكاية الاكتشافات والاختراعات فيحكي لنا كيف تم اكتشاف الآلة وماهي الصدفة التي أوجدتها وكيف تم تطويرها، إلخ.
عرض ١-٣ من أصل ٣ مُدخلات.
nomayry
nomayry
٠٧، ٢٠٢٢ يوليو
ممتاز
KhaiJa Ëll
KhaiJa Ëll
٠٧، ٢٠٢٢ يوليو
حقا كما وصف الكتاب كتاب رائع ويتكلم من المنطق والمبادئ ويشرح الكتير من الاشياء اعجبني كتيرا حقا هناك كتب اخري رائعة لكن هذا ايضا جيد وممتاز اعجبني ويستحق تقييمه
ayham kalid moqsqs
ayham kalid moqsqs
١٧، ٢٠٢١ سبتمبر
ممتاز