التغذية المثلى لكل أفراد الأسرة

التغذية المثلى لكل أفراد الأسرة

ثلاثية صحتك في طعامك

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٢
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
١٣٠ صفحة
الصّيغة:
٥٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

"صحتك فى طعامك".. عنوان اخترته لهذه الثلاثية، لأنه بالفعل صحتنا فيما نتناوله من غذاء.. ولذا يقع على عاتق الأم عبء كبير فى هذا الصدد.. حيث إنها فى الغالب هى من تعد طعام أفراد أسرتها، أو توجه من يعده.. وبالطبع يهمها فى المقام الأول أن يكون طعاما صحيا يجعلهم موفورى الصحة.

ولذا قررنا ألا نجهدها ونجعل لها هذا الكتاب نبراسا يهديها للنظم الصحية والغذائية السليمة حتى يتمتع أفراد أسرتها بالصحة والعافية، وتجنبهم الأمراض التى تتسبب فيها التغذية غير الصحية كالسمنة والنحافة والأنيميا... إلخ.

وسنتناول فى منظومتنا هذه كيف تكون " صحتنا فى طعامنا" وما الأطعمة التى يجب أن يتناولها الوليد وتلميذ الحضانة والمدرسة، وغذاء المراهق والرياضى، والأغذية التى يحتاجهاالبدناء والنحفاء، وكذلك الأغذية التى تزيد من كفاءة الأزواج وتسبب السعادة الزوجية.

ولم يفتنا غذاء الأم التى هى عماد أسرتها وخاصة أثناء حملها ومنذ تكوين جنينها وحتى بعد ولادته أثناء إرضاعها.. وهذا سيفيد جدا الأمهات حديثات العهد بالإنجاب.

وأيضا لم ننس كبار السن والأغذية التى توفر لهم الصحة والعافية وتحميهم من الأمراض.

وسنتناول كذلك بعض النقاط المهمة والتى سنستهل بها كتابنا فى فصل تمهيدى، بعنوان "صحتك فى طعامك" ثمننتقل للتعرف على مركز الجوع والشبع فى المخ، وكيفية عمله ومتى يحدث الخلل فيه وتأثير ذلك على صحتنا.. كذلك رحلة الطعام التى يقوم بها جهازنا الهضمى دون إرادة منا.. ثم بعد ذلك نتناول موضوعاتنا تباعا والتى تشمل العديد من الموضوعات، بداية من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للجسم السليم، ومرورا بما يجب أن نمد به جميع أفـراد الأسرة من غذاء بحسب كل الحالات والأعمار ثم ننهى فصول كتابنا بقاموس غذائى.
لم يتم العثور على نتائج