أجنحة للاقلاع

أجنحة للاقلاع

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٥
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
٣٧ صفحة
الصّيغة:
١٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

أمينة العدوان شاعرة أردنيّة مرموقة، صلت على ليسانس فلسفة من جامعة عين شمس في القاهرة عام 1970 وعلى دبلوم في النقد الأدبي من الجامعة الأمريكية في مصر عام 1971.
عملت في وزارة الثقافة رئيسة لتحرير مجلات: أفكار، صوت الجيل، الفنون خلال السنوات 1971 -1982، وهي من مؤسسي رابطة الكتاب الأردنيين عام 1974، ومن العاملات في الحركة النسائية العربية من خلال عضويتها في الاتحاد النسائي الأردني السابق. وهي عضو رابطة الكتاب الأردنيين، وكانت عضواً في الهيئة الإدارية للرابطة لأكثر من دورة ،كما أنها عضو في اتحاد الكتاب العرب. هذا ديوان شعري جديد لها صدر عام 2014.

احتوى ديوان (أجنحة للاقلاع) للشاعرة أمينة العدوان على جملة من القصائد الجديدة التي تشتبك مع قضايا ذاتية وجماعية بكل ما تفيض به من هموم وآلام وآمال انسانية ترنو الى فضاءات الحرية .تحفل قصائد الديوان الصادر حديثا عن دار أزمنة بعمان بتلك الرؤى الخصبة تجاه الواقع العربي المغمس بإشكاليات الانقسام والفتن والظلم والهيمنة والاحتلال، قدمتها العدوان برصانة وألمعية ذات تقنية مبتكرة في التكثيف والاختزال المشرعة على معاني ودلالات بليغة في الانحياز الى الوطن والأمة.
لم يتم العثور على نتائج