الطيران على عصا مكنسة

الطيران على عصا مكنسة

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠١٥
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
١٢٢ صفحة
الصّيغة:
٣٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

مجموعة قصصية للقاص الأردني "سعود قبيلات"، صدرت عن دار أزمنة. تشتمل على تسع قصص هي: بيت يونغ متعدد الطوابق، صدق حيوي، محض صدفة، منوّر، أفضل من أن أكون على حق، الرحلة الروسية، غرباء، هنود حمر، رحلة أخيرة. يقول القاص والكاتب عن هذه المجموعة:

"انه أراد من مجموعته القصصية الأخيرة الطيران على عصا مكنسة ، توجيه تحية إلى كبار مثقفي وعلماء وثوار وأدباء القرنين التاسع عشر والعشرين الذين صنعوا القسط الأوفر من حضارتنا الحالية.
وأضاف، إن الشخص الذي يروي القصص يطير في نهايات إحدى هذه القصص على عصا مكنسة، وقد اخترت هذا المشهد ليكون تسمية للكتاب لما له من صلة بهذا العنوان ومعناه الغريب نوعا ما.

ويشير قبيلات إلى أن التجربة لها دور كبير في الحياة والأشياء وبالتالي فهي لها تأثير كبير أيضا في كتابتي خاصة في هذه المجموعة القصصية حيث من الصعب فصل السياسي عن الثقافي في هذه التجربة.

وأشار إلى أن السياسية هي جانب مهم من جوانب حياة الإنسان وثقافته. ولا يوجد أي تناقض بين الأدب والسياسة. والأخيرة هي وجه من وجوه الحياة.
والأدب في كل الأحوال يتناول أوجه الحياة المختلفة. فلا يجوز القفز عن السياسة، والعبرة في كيفية تناول هذه الجوانب المختلفة بقالب فني متطور وكيف يمكن التعمق في الأفكار البعيدة الكامنة خلفها التي يتم تناولها من غير أي بعد فني ومن خلال مظاهرها السطحية."
لم يتم العثور على نتائج