The Education of Henry Adams

The Education of Henry Adams

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٧٣١ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

هذا الكتاب عبارة عن سيرة ذاتية لمؤلفه "هنري آدامز"، يظهر فيها اهتمامه الواسع في التعليم وكيف أن التعليم في حقبته إبان القرن الثامن عشر لم يكن ذو قيمة كبيرة في اعداد الجيل للنجاح في النصف الثاني من القرن التاسع عشر (ما أسماه الكاتب بالقرن العشرين). يسلط الكاتب في سيرته هذه الضوء على حقيقة أن التقدم التقني والعلمي الهائل سينعكس حتماً على التعليم، والتعليم بدوره يجب أن يلحق بركب قطار التطور السريع. وبالرغم من تركيز الكاتب على الفشل، وعلى تداعياته إلاّ أنه يرى فيه دافعاً مهماً لتحقيق النجاح. هذه السيرة الذاتية تتبع مسيرة حياة حافلة بالنجاح، الإنتاجية، الثراء، والتأثير.
تبدأ السيرة بسرد بارع لحياة هنري الشاب في منزله في بوسطن، والمسكن الصيفي في ماساتشوستس. يجسد آدامز العوامل المبكرة في تطوره، يذكر منها على سبيل المثال الدفىء والحنان الذي لاقاه من أباه المحب، وكان له الفضل في تلقي هنري للتعليم الذي يصفه هنري بغير الكافي، والمؤدي للفشل، اذ لم يسعفه هذا التعليم في الوقوف في وجه الواقع المتخبط.
يستهين آدامز بالتعليم ويصفه بأنه حفظ جامد، ويرى أن التجربة الشخصية هي أفضل معلّم. اضافة لأن رحلته زمن الصبا إلى واشنطن عبر الجنوب السيء أخلاقياً علمته الكثير، وأكسبته المزيد من العبر القيّمة. من ثم يذهب هنري في زيارة إلى اوروبا، وينهي خطته بدراسة القانون الألماني، وتلهمه موسيقى الألماني ريتشارد فاجنر.
تتوالى بعدها التجارب مع هنري، وتصادفه الكثير من الأحداث التي تترك الوقع الكبير في نفسه.

حمل هذه السيرة الذاتية وانهل من تجارب هنري المفيدة.
لم يتم العثور على نتائج