Essays by Ralph Waldo Emerson

Essays by Ralph Waldo Emerson

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
الناشر:
عدد الصفحات:
٣٧٨ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

في هذا الكتاب بعنوان "المقالات"، الاعتماد الذاتي يلحق التاريخ بما يخلق ذاتاً متّزنة ومشبعة من كلاهما. يبتدئ المقال بتشديد على أهميّة الثّقة بالنّفس، مليئاً بالأقوال المأثورة، الثّقة بالنّفس بالنّسبة للكاتب متطابقة مع "الرّوح الكونيّة". اذ يقول ايمرسون: ثق بنفسك: فكل قلب يهتز لهذه السلسلة الحديدية. ايمرسون بعدها يأتي على ذكر الطفولة التي يعتبرها متباينة بشكل ايجابي مع سن البلوغ، كنموذج يتّبع لخلق الّروح الاستقلالية للفرد. استخدامه لمثال الطّفل كنموذج لعدم التّطابق، يعتبر انحرافاً جذريًّا عن رسالة المسيح كرمز للاعتماد الكلّي على الرّب.
المجتمع بنظره له تأثير معكوس على نمو الرّوح الاستقلالية للفرد. في حين أنّ العزلة تساهم في تعزيزها. والعمل الخيري بنظره لا معنى له اذ يعزّز اعتماديّة الفرد على الخارج. وحين يقر ايمرسون أن الفرد يجب أن يعيش بغريزته، بصرف النّظر كانت من الشيطان أم لا، يسعى بتلك المبالغة لصدم جمهوره؛ ففكرته أن الوجدان الأخلاقي الموروث يجعل الفرد مكتف ذاتياً. الحياة بالنسبة لايمرسون تبدو صيرورة عضويّة، التّناقض فيها وارد بشكل طوعي.
بالمجمل، يتبنّى ايمرسون في عمله هذا فكرة عدم التّطابق مع القطيع، والتميّز، والاستقلالية الفرديّة. ويحثّ عليها كقيم نبيلة يجب اتّباعها.
حمّل هذا الكتاب الفكري واثري ذاكرتك الفكريّة.
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
hanen
hanen
٣٠، ٢٠٢١ مايو
✅✅✅✅✅