المؤلّفات الكاملة

المؤلّفات الكاملة

تاريخ النشر:
٢٠١٧
الناشر:
عدد الصفحات:
٧٠٦ صفحة
الصّيغة:
١٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

يجمع هذا الكتاب الذي بين أيدينا المؤلفات الكاملة لشاعر النيل حافظ إبراهيم، ونَجدُ بين دفتيه كافة الجوانب التي قرض فيها حافظ الشعر، وهي: المدائح والتهاني، والتقريظات، والأهاجي، والإخوانيات، والوصف، والخمريات، والغزل، والاجتماعيات، والسياسيات، والشكوى، والمراثي.
و حافظ إبراهيم شاعرٌ مصري ذائع الصيت، يعد من أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث، ومن أقطاب مدرسة الإحياء والبعث الشعرية التي ينتمي إليها شعراء أمثال أمير الشعراء أحمد شوقي، ومحمود سامي البارودي. وقد حظي بألقاب متعددة أشهرها: شاعر النيل ،وشاعر الشعب .
كانحافظ ابراهيم صادقًا ومخلصًا في شعره، فكان يدوّن الشعر بدماء قلبه وأجزاء روحه، فأخرج لنا أدبًا قيمًا، يحث النفوس، ويشحذ الهمم، ويدفعها إلى النهضة. هذا الصدق والإخلاص هو الذي دفع بخليل مطران أن يقول عنه أنه أشبه بالوعاء يتلقى الوحي من شعور الأمة وأحاسيسها ومؤثراتها في نفسه، فيمتزج ذلك كله بشعوره وإحساسه، فيأتى منه القول المؤثر المتدفق بالشعور الذي يحس كل مواطن أنه صدى لما في نفسه. إن لحافظ طريقته الخاصة في كتابة الشعر، فرغم أنه لم يكن يتمتع بقدر كبير من الخيال كغيره من الشعراء، ولكنه استطاع أن يستعيض عن ذلك النقص، بمزايا إبداعية أخرى، تتلخص في جزالة أبيات شعره، وحلاوة تركيبه، وحسن وطلاوة كلماته
عرض ١-١ من أصل ١ مُدخل.
Riana
Riana
١٠، ٢٠٢٠ مايو
جميل جدا