عادل إمام

عادل إمام

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٤٥٦
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
٥٩٤ صفحة
الصّيغة:
٢٥٠
شراء

نبذة عن الكتاب

صدر عن دار سما للنشر والتوزيع، كتاب تحت عنوان "كتاب عادل إمام.. الغالب مستمر"، للكاتب أشرف بيدس وهو كاتب وشاعر فلسطينى مقيم في مصر، يقع الكتاب فى 455 صفحة، ويدور حول مسيرة الزعيم الفنية منذ 1964 وحتى 2017، ويرصد الكتاب بداياته التمثيلية حتى صعوده القمة منفردًا بها محققًا نجاح لم يستطع فنان آخر فى العالم من اجتيازه.
ويفسر الكاتب سر اختياره لهذا العنوان، بقوله: في الفن أيضاً "الغالب مستمر" كما في الحياة.. لذلك ظل عادل إمام مستمراً لأنه ظل "غالباً" كما أنه لم يشهد إخفاقات أخرجته من اللعبة أو عصفت بمكانته، لذا ظل يلعب حتى سجل أرقاماً قياسية. ويتناول الكتاب سيرة عادل إمام، في الجزء الأول منها عرض تحليلي لموهبته وشهرته التمثيلية، ومن أجوائها: "ليس في الأمر مصادفة إنه الوعي المبكر، عندما يكتشف طريقة لم يقترب منها أحد توافق تكويناته اللفظية والحركية والبدنية، ويسك بها عملة متفردة، استعصى على الآخرين تقليدها أو اختراقه
ولم يكن الأمر سهلا أو حتى صعبًا، لأن السهولة والصعوبة تتجاوز تفاصيل كثيرة يمكن أن تفسد متعة الرحلة، التى كانت طقوس كاشفة يهتدى بها الطامحين والساعين لتغيير واقعهم، عادل إمام استثناء فى زمن اعتيادى.
لم يتم العثور على نتائج