ج. ك. رولينج

ج. ك. رولينج

ساحرة عقول 450 مليون قارئ، أسرار سيرة مؤلفة هاري بوتر

المؤلّف:
تاريخ النشر:
٢٠٢٣
تصنيف الكتاب:
عدد الصفحات:
٥٠١ صفحة
الصّيغة:
٤٠٠
شراء

نبذة عن الكتاب

ج. ك. رولينغ، جوان كاثلين رولينغ، وقد تبنت هذا الاسم لتضع حرف بداية اسم جدتها كاثلين كاسمها الأوسط، وهي منتجة أفلام وروائية، وكاتبة سيناريوهات. تلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة سانت ميشيل الابتدائية، ثم نالت شهادة الدراسة الثانوية من ثانوية وايديدين. حصلت جوان رولينغ على لقب ""ديم""، بالإضافة لوسام الشرف البريطاني.
والمعروف عن رولينغ أنها اشتهرت بكتابتها لسلسلة روايات هاري بوتر الشهيرة، حيث فازت من خلالها بعدة جوائز، واعتبرت هذه السلسلة من أكثر الكتب مبيعاً على مر التاريخ، فقد بيعَ من الروايات ما يقارب الأربعمئة مليون نسخة. ومن ضمن الكاتبات، تعتبر جوان أول مليارديرة في العالم، حيث تقدر ثروتها فوق المليار دولار، وتم اختيارها كأكثر النساء تأثيراً في بريطانيا عام 2010.
حصلت جوان من جامعة إكسترا على إجازة في الأدب الكلاسيكي، وحينما عاشت في فرنسا فترة بسيطة، عملت في منظمة العفو الدولية، ثم اتجهت في البرتغال للعمل كمعلمة، والتقت هناك بزوجها الأول الصحفي البرتغالي خورخي أرانتيس، والد ابنتها جيسيكا، وانتهى زواجها منه بالطلاق، حيث لجأت إلى السفارة البريطانية لحمايتها من زوجها السابق، تزوجت للمرة الثانية من طبيب التخدير البريطاني نيل موراي، ولها منه طفلها ديفيد وابنتها ماكينزي.
بدأت رولينغ عام 1995 بكتابة مغامرات الصبي الساحر، هاري بوتر، الذي خطرت فكرته على ذهنها أثناء رحلتها في القطار من مانشيستر إلى لندن، فوجدت اسماً له وعدوه الذي سيكون وميراثه أيضاً. أصبحت رولينغ رمزًا عالميًا للأدب في عام 1999، عندما حصلت أول ثلاثة أجزاء من كتب Harry Potter على المراتب الثلاث الأولى في قائمة مجلة New York Times لأفضل الكتب مبيعًا، بعد أن حصلت على نجاحٍ مماثلٍ لذلك في المملكة المتّحدة أيضًا. وفي تموز/ يوليو من عام 2000، أصبح الكتاب الرابع من السلسلة ""Harry Potter and the Goblet of Fire"" أسرع كتابٍ بيع في التاريخ. ثم صدر الكتاب الخامس من السلسلة "" Harry Potter and the Order of the Phoenix"" وتلاه الجزء السادس من السلسلة"" Harry Potter and the Half-Blood Prince"" والذي تجاوزت مبيعاته 6.9 مليون نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أول 24 ساعة فقط، وكان ذلك أكبر افتتاحية لكتابٍ في التاريخ.
كان الكتاب السابع والأخير "" Harry Potter and the Deathly Hallows"" أكثر الكتب التي حصلت على طلبات الشراء المسبق (Pre-order) من مختلف المواقع مثل Barnes & Noble وAmazon .
ومن أقوالها: ""لن تحصل على نتيجة إذا أسهبت في الأحلام ونسيت أن تعيش".
لم يتم العثور على نتائج